فيسوك يحظر حساب ترامب حتى نهاية رئاسته

 أعلن مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك Facebook أن المنصة قامت بحظر حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى أجل غير مسمى.

وقال زوكربيرج عبر حسابه الرسمي على فيسبوك Facebook ” مخاطر السماح للرئيس ترامب بالإستمرار في استخدام خدماتنا خلال هذه الفترة تعتبر كبيرة للغاية”.

فيسبوك Facebook

ولهذا وبعدما قرر في البداية تعليق حساب الرئيس دونالد ترامب لمدة 24 ساعة فقط، قال مارك أن تعليق حساب الرئيس دونالد ترامب سوف يتم تمديده لمدة أسبوعين.

وهذا يعني أن ترامب لن يستطيع استخدام منصة فيسبوك Facebook بعد الآن وحتى اكتمال الإنتقال السلمي للسلطة في أمريكا والمقرر أن يتم يوم 20 من هذا الشهر الجاري.

إقرأ أيضا : شوبيفاي Shopify يحذف متاجر تابعة لترامب بسبب تحريضه على العنف

ويأتي هذا القرار بعدما اقتحم مثيري الشغب من مناصري ومؤيدي الرئيس ترامب لمبني الكابيتول للإحتجاج على فوز بايدن في انتخابات الرئاسة وهزيمة ترامب.

ونشر دونالد ترامب فيديو خطاب لأنصاره ممن هاجموا مبنى الكابيتول واصفا إياهم بأنهم مميزون ودعاهم للعودة لمنازلهم لكنه لم يدين أفعالهم وزعم أن الإنتخابات الأمريكية قد تم تزويرها لصالح بايدن.

ولهذا أزال فيسبوك Facebook مقطع الفيديو بعدما رأى أنه يساهم في استمرار العنف بدلا من إيقافه، كما قام تويتر بإغلاق حساب ترامب لمدة 12 ساعة وأزال ثلاثة تغريدات منها مقطع الفيديو الخاص بأنصاره.

وقال متحدث بإسم تويتر أن الشركة مستمرة في تقييم الموقع في الوقت الفعلي وفي حالة حدوث شيء سوف يكون هناك المزيد من التصعيد في الإجراءات.

The post فيسوك يحظر حساب ترامب حتى نهاية رئاسته appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟