قبل أيام من رحيلها.. إدارة ترامب تحظر شركة تصنيع الهواتف شاومي

 قبل أيام من إنتهاء ولايته، إدارة ترامب تضيف المزيد من الشركات الصينية للقائمة السوداء المحظورة بما في ذلك شركة شاومي Xiaomi المصنعة للهواتف الذكية.

وأضافت وزارة الدفاع الأمريكية تسع شركات صينية لقائمة الشركات المحظورة بعدما زعمت إدارة ترامب أنها مملوكة أو خاضعة لسيطرة الجيش الصيني.

شاومي Xiaomi

 ويأتي هذا القرار من إدارة ترامب في الوقت الذي تجاوز فيه العملاق الصيني شاومي Xiaomi شركة أبل ليصبح ثالث أكبر صانع للهواتف الذكية في العالم.

وتخضع الشركات المدرجة في القائمة السوداء لقيود صارمة بما في ذلك حظر الإستثمار الأمريكي، ووفقا لشركة IDC المتخصصة في تحليلات السوق فقد انخفض سهم شاومي بأكثر من 10%.

إقرأ أيضا : عام 2020 في سطور – كيف تأثرت سياسة هواوي بأحداث العام الماضي؟

وبالنسبة للعملاق الصيني شاومي Xiaomi الذي كان يعيش فترة مزدهرة، أصبح كل شيء الآن على المحك، لأن إدراجها بالقائمة السوداء يجعلها مثل هواوي وهذا يعني أنها سوف تُعتبر تهديدا للأمن القومي الأمريكي ولن يتم التعامل معها أو حتى الإستثمار فيها.

وبخلاف شاومي Xiaomi، تضمنت قائمة البنتاجون شركة تصنيع الطائرات التجارية كوماك والتي تمتلكها الصين وترغب في أن تكون بديلا لطائرات بوينج وإيرباص.

أخيرا، قالت شركة شاومي أنها تعمل وفقا للقوانين الخاصة بكل دولة وأشارت إلى أنها ليست مملوكة أو خاضعة للرقابة أو حتى تابعة للجيش الصيني كم انتقدت حكومة بكين القيود الجديدة ووصفتها بأنها إساءة استخدام للسلطة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

The post قبل أيام من رحيلها.. إدارة ترامب تحظر شركة تصنيع الهواتف شاومي appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟