قد تتمكن من تجربة التطبيقات بدون تثبيتها في نظام iOS 14

قد تسمح لك أبل بتجربة بعض تطبيقات الطرف الثالث بدون تثبيتها على الآيفون الخاص بك عن طريق مسح رمز QR، وفقًا لكود تصميم خاص بالنظام الجديد iOS 14 في مراحله الأولى، وتم مراجعته بواسطة موقع 9to5Mac. ويبدو أن هذه الميزة سوف تكون جزء من واجهة برمجة تطبيق جديدة في نظام iOS 14 تحت اسم Clips.

هذه الواجهة الجديدة Clips تسمح للمطورين بعرض محتوى تفاعلي من تطبيقاتهم حتى لو لم تقم بتثبيتها على جهازك، وفقًا لموقع 9to5Mac. فعندما تقوم بمسح رمز QR، ستظهر لك بطاقة تسمح لك بالتفاعل مع أجزاء التطبيق. كما قد تسمح البطاقة للمستخدم أيضًا باختيار تحميل النسخة الكاملة من التطبيق من متجر App Store، أو إن كان المستخدم يملك بالفعل هذا التطبيق ستفتح له تجربة تفاعلية داخل التطبيق.

وذكر الموقع: “لنفترض أنك حصلت على رمز QR مع رابط لمقطع فيديو من يوتيوب، ولكنك لا تملك التطبيق الرسمي مثبتًا على جهاز الآيفون الخاص بك. باستخدام iOS 14 وواجهة برمجة التطبيقات Clips، ستتمكن من مسح هذا الرمز وسيتم نسخ الفيديو على بطاقة عائمة تعرض واجهة مستخدم أصلية بدلاً من مجرد صفحة ويب”.

يُشار إلى أن نظام أندرويد يملك ميزة مشابهة، تحت اسم Slices، تعرض الأجزاء التفاعلية من تطبيق في بعض الأماكن مثل نتائج بحث جوجل، والمساعد الرقمي Google Assistant.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟