قد لا يتم بيع معالجات Snapdragon 865 لـ Samsung من أجل المنافسة !

معظم الهواتف الذكية التي تعتمد على أنظمة Android تقوم بإستخدام شرائح Qualcomm Snapdragon الشهيرة لتشغيلها عدا شركة Huawei التي تصنع شرائحها بنفسها و Samsung التي تقوم أحياناً بتشغيل هواتفها الذكية من خلال شريحة Exynos خاصتها.

لكن من فترة ليست بالبعيدة، ظهرت بعض التقارير بأن معظم النسخ المتنوعة من هواتف Galaxy S11 ستأتي بمعالجات Snapdragon 865 التي تؤمن Samsung بأن هذه الشرائح أفضل من شرائح Exynos 990 خاصتها من جميع النواحي الممكنة.

في نفس الوقت، تريد Samsung أن تتمتع بإنتاجية أفضل على صعيد الشرائح من مصانعها، والحل هو القيام بأخذ الطلبات من Qualcomm وتصنيع شرائح الثانية بنفسها، لكن التقارير تشير إلى أن Snapdragon 865 لن يتم تصنيعه في مصانع Samsung من الأساس.

تفيد هذه التقارير بأن معالجات Snapdragon 865 سيتم تصنيعها من خلال TSMC، والسبب لا يرجع لأي أفضلية تقنية بل يرجع إلى أن Qualcomm لا تريد لـ Samsung أن تعرف أي شيء عن خبايا معالجاتها الجديدة لكي تلهمها في تطوير معالجات Exynos ليس أكثر.

مع القيام بغلق منشأة تطوير المعالجات الخاصة بها بسبب الأداء والأفضلية البسيطة التي تجعل معالجات Samsung تفشل في المنافسة، لا يوجد شيء يدعو للقلق بالنسبة لـ Qualcomm. لكن من الواضح أنها تريد أن تظل دائماً في أمان من أي مشكلة قد تحدث لها في المستقبل.

تقوم Apple و Huawei بتصنيع معالجاتهم بنفسه، ولن يكون هذا الأمر مؤثراً بالنسبة لهم. أما OPPO، فهي تقوم بخطة طويلة المدى للقيام بتطوير معالجاتها الخاصة لتشغيل هواتفها الذكية سواء كانت هواتف Oppo العادية أو هواتف Realme الشهيرة.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟