كوالكوم تحاول عرقلة استحواذ NVIDIA على ARM

وجهت كوالكوم عدة خطابات لجهات حكومية مختلة تطالب فيها بالنظر لصفقة استحواذ NVIDIA على شركة ARM المملوكة حالياً للبنك الياباني Soft Bank في صفقة تقدر بحوالي 40 مليار دولار. كوالكوم وجهت خطابتها تجاه هيئة التجارة الفيدرالية الأمريكية، المفوضية الأوروبية، الهيئة البريطانية للأسواق والمنافسة وإدارة تنظيم الأسواق الصينية.

كوالكوم

تقرير لـ CNBC كشف أن كوالكوم تتخوف من إتمام هذه الصفقة خشية احتكار Nvidia لبراءات اختراع وتصاميم ARM والتي تعتمد عليها الشركة اعتماداً كلي في تصنيع معالجاتها كما يعتمد كافة المنافسون في سوق تصنيع رقائق ومعالجات الأجهزة المحمولة والهواتف الذكية.

الشركة الأمريكية ترى أن Nvidia لن تترك ARM بوضعها الحالي دون أي تغير. حالياً يمكن لأي شركة الاستفادة من تصاميم ARM بشرط الحصول على تصريح باستخدامها وهو ما قد يتغير مع استحواذ Nvidia عليها.

كوالكوم وفي خطابتها لهذه الهيئات والمنظمات المختلفة ذكرت أن إتمام هذه الصفقة سيؤدي لاحتكار Nvidia لهذا السوق مشددة على ضرورة التأكد من عدم مخالفة هذه الصفقة لقوانين التنافس والاحتكار في هذه الدول.

حالياً يتم مراجعة الصفقة من قبل الجهات المذكورة سابقاً. هيئة التجارة الأمريكية الفيدرالية قد بدأت بالفعل في المرحلة الثانية من مراجعة الصفقة طالبة المزيد من المعلومات من الشركتين و Soft Bank. لا يعرف إلى أي مدى قد وصلت تحقيقات باقي الهيئات ولكن المؤكد أن بعضها سيحاول عرقلتها فالصين مثلاً تخشي من تحول ARM إلى شركة أمريكية فيما تسعى بريطانيا لإبقاء الشركة كشركة بريطانية كما أن جميع الأطراف يخشون احتكار Nvidia للسوق مستقبلاً.

هل تنجح محاولات كوالكوم في عرقلة الصفقة؟
شاركنا برأيك في التعليقات!

The post كوالكوم تحاول عرقلة استحواذ NVIDIA على ARM appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟