كيفية نقل محادثات واتساب من أندرويد إلى آيفون أو العكس

لم يعد الانتقال من أندرويد إلى iOS أو العكس أمراً صعباً، فالشركات المطورة للهواتف الذكية وبما فيهم أبل تقدم تطبيقات لنقل البيانات من نظام إلى آخر. للأسف هذه التطبيقات لا تقوم بنقل كل شيء فمحادثاتك على تطبيق واتساب مثلاً لا يتم نقلها من خلال أي من تطبيقات الشركات، ما قد يمثل عائقاً أمامك إذا قررت الانتقال بين النظامين، ولكن ولأن لكل مشكلة حل فدعونا اليوم نستعرض معكم إحدى الطرق الممكنة لنقل محادثات واتساب من أندرويد إلى آيفون أو العكس.

الحل الذي سنعتمد عليه في موضوعنا هذا سيكون برنامج Wondershare Mobile Trans المتاح على ويندوز و macOS. ستحتاج وبالإضافة لهذا البرنامج لوصلتين لتوصيل هاتفيك بجهاز الكمبيوتر الخاص بك وكذلك بعض الوقت حتى تنتهي العملية.

تنويه: ننصحك قبل أن تبدأ في نقل محادثاتك أن تقوم بإنشاء نسخة احتياطية من محادثاتك على Google Drive أو iCloud حتى تضمن من استعادة محادثاتك في حال حدث أي خطأ أثناء عملية النقل.

طريقة نقل محادثات واتساب من أندرويد إلى آيفون والعكس

أول خطوة ستحتاجها هي بالتأكيد تحميل البرنامج، يمكنك تحميل Wondershare Mobile Trans لأجهزة ويندوز أو macOS من خلال الروابط التالية:

برنامج Wondershare Mobile Trans لنظام الويندوز.

برنامج Wondershare Mobile Trans لنظام macOS.

ثاني خطوة هي تثبيت البرنامج. لن يتطلب الأمر أي شيء سوى الضغط على Install التي ستظهر لك في مربع أزرق. يمكنك اختيار Custom Install المتواجدة أسفل اليمين إذا ما أردت تغيير مسار التثبيت. بعد الانتهاء قم بالضغط على Start Now.

ثالث خطوة ستكون شراء باقة الاستخدام المناسبة لك. تتيح Wondershare باقات سنوية أو باقات لكل ثلاثة سنوات كما يمكن شراء التطبيق مدى الحياة ولكن بسعر أعلى. أسعار الباقات تبدأ من 29.9 دولار لخمسة أجهزة في العام الواحد ولكنها تختلف في المميزات التي تحصل عليها من باقة لأخرى.

نحن وكما ذكرنا سنقوم اليوم بنقل المحادثات واتساب من أندرويد إلى آيفون لذا لن نحتاج سوى لاشتراك نقل واتساب ولكنه يمكنك بالتأكيد اختيار الاشتراك المناسب لك بشرط أن يحتوي على أداة نقل محادثات واتساب.

بعد الانتهاء من عملية التثبيت والدفع ستظهر لك النافذة التالية والتي سنختار فيها WhatsApp Transfer لنقل محادثات الواتساب من أندرويد آيفون. لنقل المحادثات من آيفون إلى أندرويد اتبع نفس الخطوات مع تغيير بسيط سنوضحه لك في موعده.

نقل محادثات واتساب

بعد اختيار WhatsApp Transfer ستظهر لك النافذة التالية والتي تعرض عليك نقل محادثات واتساب من أندرويد إلى أيفون أو نقل محادثات تطبيقات أخرى مثل Line, Viber, Kik و WeChat. يعرض عليك البرنامج كذلك إنشاء نسخة احتياطية من رسائل واتساب أو استعادة نسخة احتياطية تملكها بالفعل. سنختار نحن Transfer WhatsApp messages لننتقل للخطوة التالية.

سيطلب منك الآن توصيل هاتفيك (الاندرويد و الآيفون) إلى جهاز الكمبيوتر الذي تستخدمه. بعد التوصيل سيظهر لك كل هاتف على أحد جوانب الشاشة. الهاتف المتواجد على اليسار هو الهاتف المصدر بينما الهاتف الذي يتواجد على اليمين هو الهاتف الذي سيتم نقل المحادثات إليه.

نقل محادثات واتساب

نحن سنضع الهاتف الاندرويد على اليسار والآيفون على اليمين ولكن إذا أردت تغيير الأمر فكل ما عليك فعله هو الضغط على علامة Flip المتواجدة أعلى منتصف الشاشة كما يظهر أمامكم في الصورة.

لتبدأ عملية نقل المحادثات أضغط على Start ولكن البرنامج سيسألك سؤالاً أخير وهو إذا ما أردت الاحتفاظ بمحادثاتك على الهاتف المصدر. قم بالموافقة على الاحتفاظ بها من خلال اختيار Yes كخطوة احترازية ولكن عملية النقل ستحتاج لوقت أطول قليلاً.

نقل محادثات واتساب

الآن كل ما عليك فعله هو الانتظار حتى يتم نقل محادثات واتساب من أندرويد إلى آيفون.

نقل محادثات واتساب

The post كيفية نقل محادثات واتساب من أندرويد إلى آيفون أو العكس appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟