كيف عززت تقنية الـ DLSS من تجربة Warzone للفئة المتوسطة؟

لعبة Call of Duty: Warzone حصلت على تحديث جديد من NVIDIA يدعم تفعيل تقنية الـ DLSS لاستخدام التعلم العميق من أجل تعزيز معدل الإطارات التي تنتجه بطاقات RTX من أجل هذه اللعبة بالتحديد. الترقية لم تكن متوقعة للأمانة بالنسبة لنا، وهذا لأن NVIDIA لم توفرها لنا مع لعبة Modern Warfare أو Cold War عند إطلاق هذه الألعاب.

لكن، يمكننا أن نقول أن الحظ كان حليفنا عندما استيقظنا الأسبوع الماضي على خبر دعم هذه التقنية بشكل رسمي من NVIDIA في تحديث التعريفات الخاص بها، ولم نستطع أن نفعل أي شيء إلا أن نجرب هذه اللعبة مرةً أخرى، وكأننا لا نلعبها بشكل يومي، حتى ننقل لكم التجربة والتحديث الذي حصلت عليه معشوقة جماهير الباتل رويال.

لماذا نتحدث عن الفئة المتوسطة بالذات؟

COD Warzone تحديث منتصف الموسم الخامس تحديات ألعاب الصيف

الفئة المتوسطة هي الفئة المعنية بهذه التقنية أكثر من غيرها. الفئة التي تريد الحصول على معدل إطارات أعلى من 100 إطار في الثانية، وفي نفس الوقت، بدون وضع ميزانية أكبر للحصول على بطاقة من الفئة العليا. في نفس الوقت، نحن نريد الفئة المتوسطة الحقيقية التي نستطيع أن نجدها بيننا، والأسعار التي نراها لبطاقات المتوسطة لن تقوم بخدمة معادلة اليوم.

لهذا السبب، قررنا أن نأخذ الفئة المتوسطة كنقطة مقارنة أساسية لما تقدمه لعبة Call of Duty: Warzone مع هذا التحديث، ولكننا لن نحكر المقارنة على بطاقة RTX 2060 SUPER التي سنستخدمها للفئة المتوسطة، بل سنأخذ معها بطاقة RTX 3070 أيضاً لكي نرى ما يمكننا أن نتوقعه من التقنية مع الجيل الجديد في فئته العليا-المتوسطة ومع الجيل الذي مضى في فئته المتوسطة البحتة.

دعونا نتذكر ما قدمته هذه البطاقات مع لعبة Warzone قبل أن نقوم بالمقارنة

GeForce RTX 2060 SUPER Warzone Tested

عندما قمنا بوضع بطاقة GeForce RTX 2060 SUPER من NVIDIA في الاختبارات الخاصة بنا للأداء، وجدنا أن البطاقة توفر ما يصل إلى 100 إطار في الثانية على دقة الـ Full HD عندما نقوم بتفعيل جميع الإعدادات. هذا الرقم، بالطبع، كان متوسط، مما يعني أن هناك بعض السقطات في المعدل الذي نتحدث عنه في بعض المناطق أو الظروف.

البطاقة حصلت أيضاً على 70 إطاراً في الثانية على دقة الـ 1440p، وهذه الدقة لم تكن الأفضل بالنسبة لعشاق لعبة ESports مثل Warzone لأن الحصول على أعلى معدلات الإطارات هو ما يريده الجميع دائماً. لنتذكر هذه الأرقام جيداً لأننا سنحتاج إليها بعد ثوانٍ من الآن.

بالنسبة لبطاقة GeForce RTX 3070، سجلت هذه البطاقة ما يصل إلى 134 إطار في الثانية الواحدة على دقة الـ 1440p مع تفعيل كل الإعدادات أيضاً. عندما قمنا برفع الدقة إلى 4K، وجدنا أن هذه البطاقة قادرة على إنتاج ما يصل إلى 73 إطاراً في الثانية الواحدة كمتوسط، أرقام رائعة إن سألتنا وأنت تعرف هذا من مراجعتنا لهذه البطاقات من قبل.

لكن تقنية الـ DLSS كان لها رأيٌ آخر مع هذه الأرقام

RTX 2060 Super Warzone

تقنية الـ DLSS، كما ذكرنا، تعتمد على التعلم العميق. تستخدم هذه التقنية الذكاء الإصطناعي لكي تقوم بتشغيل الألعاب الداعمة لها على معدلات أعلى من التي تقوم البطاقة بإخراجها بدون أي تلاعب. هذا يحدث بشكل أساسي من خلال رندرة الإطارات بشكل متعلق ببرمجيات بحتة مصممة لهذا الغرض بالذات.

بالطبع، التقنية تساعد من يريد الرفع من معدل الإطارات على دقة رسومية أعلى أو من يريد الحصول على أعلى معدل إطارات ممكن على الدقة الحالية. هذا بالضبط ما حدث مع تجربتنا لبطاقة GeForce RTX 2060 SUPER مع اللعبة بعد تفعيل هذه التقنية.

عندما قمنا بتفعيل نمط الأداء الخاص بتقنية الـ DLSS في لعبة Warzone على هذه البطاقة، حصلنا على ما يصل إلى 138 إطاراً في الثانية الواحدة، وهذا أعلى بنسبة 38% مقارنةً بما قدمته البطاقة بدون التقنية. هذا الرقم يجعلك تستغل شاشة الـ 144 هرتز بشكلٍ كامل، لكن عندما قمنا بتفعيل نمط الأداء المرتفع للـ DLSS، قامت البطاقة بتسجيل ما يصل إلى 153 إطاراً في الثانية كمتوسط، أي زيادة بنسبة 53%.

هذه الأرقام رائعة بالطبع، وبالنسبة لبطاقة موجهة لدقة الـ Full HD بأعلى المعدلات الممكنة، فبالفعل قامت باستغلال شاشة الـ 144 هرتز بشكلٍ كامل مع هذه اللعبة، مما يزيد من فرصك لقنص العدو بشكلٍ واضحٍ وصريح لأنك سترى حركته بكل سلاسة وفي أسرع وقتٍ ممكن.

بالنسبة للبطاقة الموجهة لدقة الـ 1440p وقليلاً من الـ 4K مع ألعاب الـ ESports، فبطاقة RTX 3070 كان لها نصيبها أيضاً من هذا التحديث. سجلت بطاقة RTX 3070 متوسط 167 إطاراً في الثانية على دقة الـ 1440p، أي زاد معدل الإطارات بنسبة تصل إلى 20% على هذه الدقة.

هذا الفارق كان على نمط الأداء، لكن مع نمط الأداء المرتفع، سجلت البطاقة ما يصل إلى 181 إطاراً في الثانية كمتوسط. هذا النمط يعزز من الأداء بنسبة تصل إلى 25% على نفس الدقة الرسومية.

توقعت بالطبع أن يتقلص الفارق مع دقة الـ 4K، وهذا لأن التقنية لا توفر نفس زيادة معدل الإطارات مع إرتفاع الدقة الرسومية نظراً لقدراتها المعروفة. أثبتت الاختبارات أنني كنت على خطاً، وهذا لأن البطاقة سجلت ما يصل إلى 123 إطاراً في الثانية الواحدة كمتوسط على نمط الأداء. إن قمنا بترجمة هذه الأرقام إلى نسب، فسنجد أن الفارق وصل إلى 38%.

الرقم مرعب، لكن سيكون أكثر رعباً مع تفعيل نمط الأداء المرتفع من الـ DLSS. عندما تسجل بطاقة RTX 3070 ما وصل إلى 142 إطاراً في الثانية الواحدة كمتوسط، فهذا يعني أنها وفرت ما يصل إلى 42% كفارق أداء. هذا الرقم لم نتوقع أن نراه من قبل على دقة الـ 4K من بطاقة تأتي بـ 70 في نهاية إسمها، أليس كذلك؟

لكن، هل وجدنا فارقاً كبيراً في تجربة Warzone من ناحية رسومية؟

الموسم الثالث من Black Ops Cold War Warzone Verdansk

الإجابة هي لا. ظهرت التقنية بأبهى حلة لها منذ إصدارها مع بطاقات RTX-20. لم نجد أي شيء خارج عن المألوف في تجربتنا، قد نشعر مع مرور الوقت بأن هناك إطار أو إثنين غير مشبعان بالتفاصيل بشكلٍ واضح، لكن هذا يؤثر على أقل من 1% من تجربتك الكلية على عكس ما رأينا من تقنية الـ DLSS مع لعبة Cyberpunk 2077.

وجود بعد الخطوط على عرض الشاشة لم يحدث هنا كما حدث مع Cyberpunk 2077، وهذا ما كنت أخاف من ظهوره إن سألتني في البداية. ظهور مثل هذه الخطوط كان ليجعل التجربة أكثر من سيئة، وهذا لأن الحركة كثيرة في هذه اللعبة وأحتاج أن أرى كل شيءٍ بوضوح، وهذا ما حدث بالفعل.

أردت التأكد أيضاً من تجارب باقي الناس، ولهذا توجهت أيضاً ليوتيوب لكي ألقي نظرة على أداء تقنية الـ DLSS مع لعبة Warzone في موسمها الثالث، وبالفعل، لا يمكنني أن أقول أي شيء سلبي بخصوص هذه التقنية في هذه اللعبة بالذات. هنيئاً لمن استثمر في بطاقات RTX ويلعب Warzone، لقد حصلت على كل التجارب الممكنة من NVIDIA.

The post كيف عززت تقنية الـ DLSS من تجربة Warzone للفئة المتوسطة؟ appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟