لقد حان وقت ترتيب أفضل ألعاب Spider-Man من الأفضل للأسوأ


ها قد نسج Spider-Man خيوطه جيداً في عالم الألعاب بعد أن كانت أغلب ألعابه أشبه بالكارثة فعلياً ، لكن لا يمكننا أن ننكر أنها رائعة في الوقت ذاته لإنفراد Spider-Man بقدراته العنكبوتية تلك ، و هذا أهم ما يميز ألعابه .. حيث يمكننا فحص مبيعات ألعابه و سنرى دون أدنى شك أن كل ألعابه نجحت تجارياً ولن ينكر أحد هذا ، لكن منذ أكثر من عامين تقريباً أطلق Spider-Man عنانه بإنطلاقة جديدة ، تعتبر نقطة تحول ليس لها مثيل حتى الآن في ألعاب الأبطال الخارقين.

إن Spider-Man لديه ألعاب وضعت بصمتها الذهبية على قلوبنا ، لذا دعوني أقدم لكم ترتيب أفضلهم من الأفضل للأسوأ ، و تذكروا أن القائمة بُناءً على تقييمي الشخصي لذا سيختلف الأمر كثيراً من شخص للآخر ، و لكن يمكننا أن نتفق من سيحصل على المركز الأول والثاني ، حسناً دعوني أبدأ.

Marvel’s Spider-Man

إنها أحدث لعبة لـ Spider-Man يقودها “بيتر باركر” و لحسن الحظ هي الأفضل أيضاً ، لقد أحدثت ثورة في مفهوم التأرجح بالشباك داخل المدينة التي لا تنام ، تقوم اللعبة بجعلك جالساً من الإنبهار التي وصلت إليه ألعاب Spider-Man و يمكن بسهولة قضاء ساعات في تأمل ذلك ولا شيء آخر ، تتميز Marvel’s Spider-Man بقصة رائعة ، والعديد من الإيماءات إلى تقاليد الشخصية ، وإسلوب اللعب المثالي لـ Spider-Man و المزيد.

إنه لأمر ممتع محاولة إكمال جميع المهام الجانبية أو تجربة التأرجح الذي لن تكل و لن تمل منه ، تقدم شجرة المهارات قدرات فريدة لكل منها خصائص مختصة بقدرات معينة و بعد مرور عامين تقريبًا على إطلاق اللعبة ، تظل Marvel’s Spider-Man تجربة مسلية تمامًا ويبدو من غير المرجح أن يتغير ذلك في أي وقت قريب ، حتى مع وجود الألغاز الضعيفة في اللعبة فهذه هي أفضل لعبة Spider-Man في التاريخ.

Spider-Man: Miles Morales

Marvel’s Spider-Man: Miles Morales

“تقدر على إصلاح كل شئ و لكن بطريقتك” ، “مايلز موراليس” صاحب الشعبية المميزة بين محبي Marvel و مؤخراً بين اللاعبين ، على الرغم من أن اللعبة قد خرجت للتو ، إلا أن Spider-Man: Miles Morales هي لعبة لا تصدق و لأول مرة تظهر “مايلز موراليس” في دور قيادي.

بناءً على الإصدار الكلاسيكي لعام 2018 ، قامت Insomniac Games بتقليص المحتوى من النسخة الأصلية وإضافة آليات جديدة تجعل “مايلز” تشعر بأنه مختلف بما يكفي عن “بيتر” دون تغيير ما أحبه الناس في سابقتها ، حيث تقصرها في مدة القصة جعلتها في المركز الثاني ، لكن بالطبع فاتك الكثير إن لم تجربها.

Ultimate Spider-Man

Ultimate Spider-Man

بعد عدة سنوات من ضرورة ربط ألعاب Spidey بالأفلام ، كانت Ultimate Spider-Man لعبة تستند مباشرة إلى القصص المصورة ، تم الإعلان عن هذا التغيير في الأسلوب المرئي اللافت للعبة والذي استخدم بعض التظليلات الخاصة بالكتب المصورة لجعل الشخصيات تبدو وكأنها قفزت مباشرة من الكتب المصورة بل أبعد من ذلك ، كانت لعبة Ultimate أكثر من ذلك بكثير وخيالية أكثر من الألعاب المبنية على الأفلام الحية ، والتي تركت Spidey يشعر بأنه متصل بعض الشيء بالواقع الممل.

جلبت لعبة Ultimate أيضًا الأشخاص الذين عملوا على الرسوم الهزلية ، وقدموا الرسومات الأساسية التي ستبنى عليها نماذج الشخصيات داخل اللعبة ، بالإضافة إلى كتابة كل سطر من الحوار و ظهر هذا التفاني بشكل جميل ، وبصراحة شعرت أنه تم بذل كم إبداع فيها أكثر من أي لعبة لـ Spider-Man حتى الآن.

Spider-Man 2

Spider-Man

على عكس أماكن DC الخيالية مثل Metropolis و Gotham ، لطالما ارتبط أبطال Marvel ارتباطًا مباشرًا جدًا بمدينة نيويورك ، تم وضع كل لعبة Spider-Man تقريبًا في مدينة نيويورك ، لكنك لم تشعر أبدًا بشعور حقيقي تجاه Big Apple قبل عام 2004 ، بعد أن أثبتت Grand Theft Auto III قوة الألعاب في عالم دائم ، إن المزيج بين Spider-Man والمطور Treyarch أوصلنا إلى الاستنتاج الواضح أن وضع Spider-Man في “مانهاتن” الحية يجعل اللعبة تتنفس و تنبض بالحياة.

وفقًا لمعايير اليوم ، تبدو المدينة فارغة بعض الشيء و تكون مملة للأسف في كثير من الأحيان ، لكن تأثير التأرجح أخيرًا من خلال الاستجمام الكامل لمدينة نيويورك لا يمكن التقليل منه حتى ظهور باتمان ، كان يُنظر إلى ألعاب مثل Spider-Man 2 وتوابعها على أنها الأفضل على الإطلاق.

Spider-Man 2000

Spider-Man 2000

تم إصدارها مرة أخرى في عام 2000 ، وكانت هذه واحدة من أولى ألعاب Spider-Man هذه بالتحديد ثلاثية الأبعاد ، وقد ظهرت بالفعل و لكن السبب الحقيقي للعبة Spider-Man هو كيفية أخذ عناصر من الألعاب السابقة وترجمتها إلى مغامرة ممتعة ثلاثية الأبعاد ، كما تضمنت الكثير من “أكواد الغش” الممتعة وبدلات Spider-Man الغريبة إلى جانب قصة بسيطة تشبه الكتاب الهزلي ، “ستان لي” يضع أجواء خاصة للعبة بصوت رائع أيضًا ، اللعبة كانت مثالية بكل تأكيد و لا يمكننا الإختلاف على ذلك.

Spider-Man: Shattered Dimensions

كما ذكرنا سابقًا ، لم تكن ألعاب Spider-Man التي تم إصدارها بين عامي 2000 و 2010 ممتعة دائمًا ، لكن Spider-Man: Shattered Dimensions عنوان يخطئ في الحصول على هذا اللقب ، مما دفع حدود هذه اللعبة بالإشادة من محبين Spider-Man والنقاد واللاعبين العاديين على حد سواء.

بعض المستويات ومعارك الرؤساء رائعة ، وكانت القصة فريدة ومنعشة وكان من الواضح أن المطور Beenox كان على استعداد لإظهار الكثير من الطموح عند صياغة الأشياء معًا ، كان من المحتمل أن تكون قد سجلت نقاطًا أعلى في هذه القائمة ، لكن بالنسبة للكاميرا المراوغة والقتال المتكرر بالضغط على الأزرار هما العيبان الوحيدان للعبة رائعة في هذه السلسلة.

The Amazing Spider-Man

بينما نحب فيلم The Amazing Spider-Man ، فقد أحببنا أيضاً اللعبة المستوحاة من الفيلم وإن كان ذلك مع “جوين ستايسي” بدلاً من “ماري جين” وكانت السحلية هي الرجل السيئ ، بدلاً من “العفريت الأخضر” ، قررت اللعبة أن تفعل الأشياء بشكل مختلف ، ولكنها بدلاً من ذلك تعمل كتتمة لقصة الشاشة الكبيرة بمعنى أصح.

كانت المرئيات مثيرة للإعجاب بشكل لا يوصف وقتها و لا يمكن نسيان رد فعلي عليها عام 2012 ، كان بإمكانك اللعب بأزياء مختلفة متعددة وكانت فجوة توقف جيدة قبل إصدار The Amazing Spider-Man 2 بعد ذلك بعامين ، وهذه اللعبة لن توضع في هذه القائمة لأنها كانت خطوة مريعة ولكن الفصل الأول من القصة كان بالتأكيد يستحق اللعب.

Spider-Man: Web Of Shadows

Spider-Man: Web Of Shadows

لعبة Spider-Man: Web of Shadows مشابهة تماماً للعبة Edge of Time أو العكس ، اللعبة لديها أجزاء جيدة وكانت المعارك ممتعة وكانت القصة أصلية إلى حد ما ، لكنها كانت مثالًا آخر على لعبة لم تستطع ملء إمكاناتها الهائلة ، على الرغم من منح كل من Activision و Treyarch و Aspyr و Shaba الفرصة لصياغة قصتهم الأصلية.

كانت القصة مملة ومشوشة ، بينما كان أسلوب اللعب متكرر ومع ذلك ، فإنها لا تزال تستحق إدراجها في القائمة ، لا سيما بالنظر إلى كيفية إصدارها في وقت لم تكن فيه العناوين الأخرى من بطولة “بيتر باركر” رائعة أيضًا.

Spider-Man 3

Spider-Man 3

من الصواب أن نركز على لعبة Spider-Man 3 ، لم يكن إصدار PlayStation 2 رائعًا ، وكانت تجربة رديئة للغاية بالمقارنة مع العنوان الثوري الذي ذكرناه Spider-Man 2 ، لكن إصدارات Xbox 360 و PlayStation 3 كانتا رائعتين في وقتهما.

كانت الرسومات مذهلة ، حيث كانت Times Square نقطة جذب رائعة بشكل خاص للزيارة ، عليك أن تواجه عدة أشرار ، ليس فقط في الفيلم ، وضرب الأعداء كان ممتعًا أيضًا ومع ذلك ، لم يكن الأمر مثاليًا ، حيث كانت لحظات الضغط على الأزرار مخيبة للآمال بشكل كبير ولم يكن التمثيل الصوتي لـ “توبي ماجواير” جيدًا كما كان من قبل.

Spider-Man

تم إصدار Spider-Man جنبًا إلى جنب مع الفيلم الذي يحمل نفس الاسم مرة أخرى في صيف عام 2002 وكانت اللعبة رائعة ، مما سمح للجماهير باللعب بـ Peter Parker ، كانت هناك مهمات متعددة من أنواع مختلفة ، من التأرجح حول نيويورك إلى التسلل إلى Oscorp في وقت متأخر من الليل ، لم يكن التأرجح هو الأفضل ، حيث كانت الشبكات تتأرجح في السماء بدلاً من المباني ولكن ، بغض النظر ، كانت تجربة ممتعة حقًا لمحبي Spider-Man.

هذه كانت القائمة لأفضل ألعاب Spider-Man بالترتيب ، اخبرني عن لعبة تعتقد أن وضعها في القائمة أمر إلزامي بالنسبة إليك عزيزي القارئ.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟