لوحات Intel بشرائح B460 وH410 لن تدعم الجيل الحادي عشر بشكل رسمي!

في قرار مثير للجدل وقد يؤثر على خطط المستقبل لبعض مستخدمي أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بمنصات Intel، قررت الشركة أن لا تقوم بدعم معالجات الجيل الحادي عشر من سلسلة Intel Core، والمعروفة أيضاً بإسم Rocket Lake-S، من العمل على اللوحات التي تأتي بشرائح B460 من الفئة المتوسطة وH410 من الفئة الاقتصادية.

Intel SUpport

ظهر هذا القرار على هيئة منشور على صفحة تحديثات الـ BIOS الخاصة بشرائح سلسلة 400 من Intel، والذي يقر بأن اللوحات المبنية على شرائح B460 وH410 لا تتوافق مع معالجات الجيل الحادي عشر القادمة من سلاسل Intel Core. هذا القرار قد يكون مخيباً لآمال البعض، خصوصاً لمن كان ينوي الحصول على معالج من هذا الجيل القادم.

أقرت الشركة بأن لوحات Z490 ولوحات H470 هي اللوحات الداعمة فقط لهذه المعالجات من سلسلة 400 الخاصة بـ Intel، وهذه اللوحات ستحتاج إلى تحديث BIOS لكي تشغل هذه المعالجات الجديدة. لا نعلم حتى الآن سبب هذا القرار ولم نحصل على تفسير واضح وصريح من الشركة بخصوصه.

أي نعم، قد لا تستطيع لوحات H410 تحمل هذه المعالجات بسبب وحدات تنظيم الجهد الخاصة بها، خصوصاً وأن هذه اللوحات مصممة للمعالجات المتوسطة والاقتصادية، لكن لا يوجد سبب مقنع لمنعها عن لوحات B460 التي نرى العديد من النسخ القوية منها من مختلف المصنعين. نرشح من يريد الحصول على لوحة من فئة المتوسطة أن ينتظر إطلاق لوحات B560 من Intel حتى يتمتع بجيلها الجديد.

The post لوحات Intel بشرائح B460 وH410 لن تدعم الجيل الحادي عشر بشكل رسمي! appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟