لوحات Intel Z590 ستدعم واجهة الـ PCIe 4.0 على معالجات Rocket Lake فقط

من المقرر أن تقوم Intel بتقديم لوحاتها الجديدة من سلسلة 500 التي ستدعم معالجات الجيل الحادي عشر بشكلٍ كامل، وستأتي لوحة Z590 على قمة هرم اللوحات الجديدة. هذه اللوحات تأتي لكي تقدم أحدث التقنيات في المدخلات والمخرجات مع دعمٍ كامل لأول مرة من واجهة الـ PCIe في جيلها الرابع.

Intel ASRock

الفكرة هنا أن العديد من اللوحات القادمة بشريحة Z590 بدأت بالوصول بالفعل إلى بعض المتاجر على حسب التقارير، وهنا يظهر في هذه اللوحات أن هناك ملصق تم وضعه على منفذ الـ PCIe المتواجدة في الأعلى والذي يأتي بواجهة الجيل الرابع، لكن الملصق يوضح بأن هذه الواجهة مدعومة فقط من خلال معالجات الجيل الجديد وحدها.

كما نعلم، ستأتي جميع معالجات Intel من فئة الـ Core i5، الـ Core i7 والـ Core i9 بدعم كامل لهذه الواجهة الجديدة عند صدورها. معالجات Core i3، Pentium وCeleron لن توفر هذه الواجهة وستظل مع الجيل الثالث فقط لأن هذه المعالجات تأتي من فئة Comet Lake، والفئة الداعمة للجيل الرابع هي فئة Rocket Lake فقط.

واجهة الجيل الرابع لا تؤثر كثيراً على أداء البطاقات الرسومية كما تؤثر على وحدات التخزين التي تعتمد عليها. يمكنك أن ترى مراجعة وحدة Western Digital SN850 التي قدمت أفضل ما يمكن على هذه الواجهة لترى السرعات التي توفرها، ولا ننسى أيضاً تقنيات RTX IO وMicrosoft DirectStorage التي ستستغل كل هذا في المستقبل.

The post لوحات Intel Z590 ستدعم واجهة الـ PCIe 4.0 على معالجات Rocket Lake فقط appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟