لوحات MSI بشرائح B550 وX570 تحصل على تحديث AGESA 1.1.9.0!

بدأت MSI اليوم بإطلاق تحديث AGESA 1.1.19.0 للوحات AMD الحاملة لشرائح B550 وX570. يأتي هذا التحديث ليفعل خاصية الـ Resizable BAR من خلال نظام الـ BIOS للعديد من قطع الهاردوير بعيداً عن ما تقدمه AMD مع تقنية Smart Access Memory الجديدة.

MSI Tomahawk B550 1

اللوحات الحاصلة على هذا التحديث هي لوحات B550M Mortar وB550M Mortar WiFi. من المفترض أن تحصل بقية اللوحات على هذا التحديث في الأسابيع القادمة، مثل لوحة MAG X570 Tomahawk التي قمنا بمراجعتها من قبل عند إصدارها لمعالجات الجيل الجديد من AMD.

التحديث يأتي لكي يساعد من يمتلك بطاقات NVIDIA الجديدة للحصول على هذه الميزة. عندما قامت AMD بالكشف عن بطاقات Radeon RX 6000، صرحت الشركة بأن التقنية مبنية على ميزة Resizable BAR، وهنا كان على NVIDIA أن تصرح بأنها تعمل على حلول مشابهة لما تقدمه AMD لأن هذه التقنية نابعة من واجهة الـ PCie في الأصل.

لم تقم NVIDIA بعد بإطلاق تحديث التعريفات الذي يدعم هذه الميزة، لكن مع الدعم المستمر من اللوحات المتواجدة، سيحدث هذا الأمر قريباً.

تقنية Resizable BAR تعطي فارق مقبول في العديد من العناوين. لعبة مثل Assassin’s Creed: Valhalla تستفيد من هذه التقنية بشكلٍ واضح مع ألعاب الـ ESports أيضاً، وهذا يظهر في تقنية Smart Access Memory بشكلٍ واضح على دقة الـ 1080p والـ 1440p بالذات، مع فارق أقل  بكثير على دقة الـ 4K.

The post لوحات MSI بشرائح B550 وX570 تحصل على تحديث AGESA 1.1.9.0! appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟