مؤتمر GTC21 : شركة NVIDIA تقوم بالكشف عن مجموعة الشرائح Atlan

اليوم، رفعت شركة NVIDIA أخيرًا الستار عن مجموعة الشرائح SOC الخاصة بها من الجيل التالي المُسمّاه Atlan ، والتي تستند إلى الجيل التالي من أنوية ARM Grace المركزية و Ampere Next الرسومية. تم تصميم شرائح Atlan SOC الجديدة خصيصاً للمركبات ذاتية القيادة والعديد من المنتجات الأخرى التي سيتم الإعلان عنها في الأشهر المقبلة. وبكونها خليفة لشرائح Orin SOC ، توفر حزم Atlan SOC من شركة NVIDIA تقنيات وإختراعات أكثر تقدّماً من الجيل التالي أكثر من أي وقت مضى. فبينما تميزت شرائح Orin بوحدة المعالجة المركزية ARM Hercules ووحدات Ampere الرسومية. فإن Atlan ستكون مدعومة بنواة Grace ARM المصممة خصيصًا من NVIDIA بجانب أنوية Ampere Next من الجيل التالي .

ومرة أخرى ، تُعد الشرائح الجديدة هي أول منتج رسمي يستخدم البنية الرسومية من الجيل التالي ، تمامًا مثل سابقتها Orin التي ظهرت في ذلك الوقت مع أنوية Ampere ، قبل أشهر من ظهور الهيكل الرسمي لأول مرة في قطاع الحواسيب فائقة الأداء HPC .

شركة NVIDIA تقوم بالكشف عن مجموعة الشرائح Atlan من الجيل التالي

NVIDIA Grace CPU ARM

أولاً ، لدينا وحدة المعالجة المركزية Grace الجديدة تمامًا والتي تعد تصميمًا مخصصًا بواسطة NVIDIA استنادًا إلى بنية ARM . تستفيد وحدة المعالجة المركزية Grace من NVIDIA من الجيل التالي من أنوية Grace والتي ستتجاوز أداء الأنوية التي تم الكشف عنها اليوم. ستعمل الشريحة جنبًا إلى جنب مع نظام ذاكرة فرعي سريع من نوع LPDDR5x يوفر أكثر من ضعف عرض النطاق الترددي و 10 أضعاف كفاءة الطاقة مقارنة بذاكرة LPDDR4x الأقدم من الجيل الحالي.

الجيل التالي من أنوية المعالجة الرسومية من معمارية NVIDIA Ampere

أما بالنسبة لما يتعلق بالجانب الرسومي، فسيوفرها خليفة وحدات المعالجة الرسومية Ampere من NVIDIA والتي من المتوقع أن تُعرف باسم Ada Lovelace . وصفت NVIDIA الجيل التالي من معالجاتها الرسومية باسم Ampere Next في أحدث خارطة طريق لها وقالت إن عام الإطلاق سيكون في عام 2022 . فيما يتعلق بالأداء ، ستقدم شريحة Atlan SOC ما يصل إلى 1000 TOPs على شريحة واحدة وستوفر أيضًا اتصال شبكات بسرعة 300 Gbps مع بوابة آمنة. كما ستحصل الشريحة الموجودة على لوحات Drive Atlan من NVIDIA على إمكانات ASIL-D Safety Island . وهذا في حد ذاته مكسب بمقدار 4x مقارنة بالجيل السابق ، من خلال الاستفادة من أحدث بنية من معماريات NVIDIA الرسومية، وأنوية Arm CPU الجديدة ، ومُسرّعات التعلم العميق .

شركة NVIDIA تقوم بالكشف عن مجموعة الشرائح Atlan من الجيل التالي

وعلاوة على ذلك، توفر بنية النظام الأساسي قدرة حسابية كبيرة للحوسبة الخاصة بالشبكات العصبية العميقة الزائدة والمتنوعة التي ستعمل على تشغيل المركبات والسيارات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي في المستقبل القريب وتترك مساحة للمطورين لمواصلة إضافة الميزات والتحسينات الجديدة. ستعمل هذه البنية الآمنة على توسيع نطاق أمان وموثوقية منصة NVIDIA DRIVE للأجيال القادمة من المركبات.

وأخيراً، ستبدأ الجداول الزمنية لإنتاج سيارات NVIDIA DRIVE Orin في عام 2022 ، وسيتبعها Atlan ، حيث سيتم أخذ العينات في عام 2023 ومن المقرر أن يتم بدء إنتاج المركبات في عام 2025 .

The post مؤتمر GTC21 : شركة NVIDIA تقوم بالكشف عن مجموعة الشرائح Atlan appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟