مؤتمر WWDC 2020: الكشف عن مميزات جديدة لنظام watchOS 7 لساعة أبل!

أعلنت أبل اليوم في مؤتمر المطورين العالمي WWDC 2020 عن أحدث إصدار من نظام تشغيل ساعتها الذكية وهو نظام watchOS 7. ويأتي التحديث مع بعض الإضافات الرئيسية الجديدة، مثل تطبيق النشاط الرياضي الذي تم تغيير علامته التجارية، والذي يسمى الآن “Fitness”، وكذلك خاصية تتبع النوم.

سوف يصدر تحديث النظام في الخريف لساعة أبل Watch Series 3 والإصدارات الأحدث، مما يعني أن أبل ستتخلى عن دعم سلاسل ساعتها الأقدم Series 1 وكذلك Series 2. كما ستحتاج على الأقل إلى جهاز iPhone 6S أو أحدث يعمل بنظام iOS 14 لدعم نظام watchOS 7 على الساعة الذكية.

ربما تكون ميزة تتبع النوم أحد الميزات الأكثر طلبًا منذ أن تم تقديم ساعة أبل الذكية لأول مرة عام 2015. وتقول أبل أن ميزة تتبع النوم ستتيح لك ضبط وقت النوم ووقت تنبيه الاستيقاظ، باستخدام منبه الاهتزاز الحالي الموجود في Apple Watch.

وسيعمل وضع Wind Down الجديد بجانب جهاز الأيفون لتمكين سلسلة من اختصارات التطبيقات لتأجيل الإشعارات، وإعداد قائمة تشغيل الموسيقى، وتشغيل تطبيق تأمل مثل تطبيق Calm، وتفعيل الإعدادات المسبقة للمنزل الذكي من خلال تطبيق Home.

وسيشمل نظام watchOS 7 أيضًا ما يسمى بالمضاعفات الجديدة، وهي عبارة عن نافذة على شاشة Apple Watch، حيث يمكن الآن للمطورين تشغيل تركيبات معقدة أكثر ثراءً، بمعنى تشغيل أكثر من واحدة لكل تطبيق على شاشة واحدة للساعة، حتى يتمكن المستخدمون من تخصيص واجهات ساعة أكثر تفصيلًا بأنفسهم. كما سيتمكن المستخدم أيضًا من مشاركة واجهات الساعة مع الآخرين، وهي ميزة جديدة تسمى Face Sharing.

وتذكر أبل أن نظام watchOS الجديد يدعم الآن اتجاهات ركوب الدراجات، وتتبع اللياقة البدنية لتمارين الرقص. وكلاهما جزء من تجديد تتبع النشاط الرياضي، حيث تقوم أبل الآن بتجميع كل هذه الميزات ضمن تطبيق اللياقة البدنية الجديد “Fitness”.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟