مؤسس هواوي : الشركة قادرة على الصمود والنجاة أمام أي إجراء أمريكي

 كان عام 2019 قاسيا على العملاق الصيني هواوي بسبب الحظر الأمريكي المفروضه عليه ومع ذلك حققت شركة هواوي نموا كبير في مبيعات هواتفها الذكية.

ولعل السبب يرجع إلى أن العديد من هواتفها الذكية مازال لديه خدمات جوجل ومتجر التطبيقات ولكن يتوقع الكثير أن يكون العام الجديد 2020 أكثر صعوبة وقسوة على الشركة الصينية.

وصرح مؤسس هواوي “رن تشنغ فاي” خلال المنتدى الإقتصادي العالمي بأنه يتوقع قيام الولايات المتحدة الأمريكية بتصعيد إجراءاتها ضد الشركة الصينية هذا العام ولكن لن يكون هناك تأثير كبير على نشاط هواوي.

وأضاف مؤسس هواوي ” اكتسبنا بالفعل خبرة من التحديات والصعوبات التي واجهتنا العام الماضي ولدينا الآن فريق أقوى لذا اعتقد أننا قادرون على الصمود والنجاة مهما كان عدد الهجمات”.

إقرأ أيضا : هواوي تطلق هاتف HUAWEI Mate 30 Pro 5G المنتظر في الإمارات

قد يكون تصريحات مؤسس شركة هواوي الصينية صحيحا ولكن هناك مشكلة لا يجب إغفالها وهي منتجات وخدمات جوجل والتي لن تواجد في أي هواتف جديدة للشركة الصينية.

إذا غابت خدمات جوجل عن هواتف هواوي الجديدة فهذا سوف يؤدي إلى نمو أبطأ في مبيعات الهواتف الذكية للشركة كما يمكن أن يزيد الطين بلة ويحدث إنخفاضا حادا في المبيعات العالمية مقارنة بالعام الماضي وهذا يعني مليارات الدولارات التي سوف يتكبدها العملاق الصيني بسبب الحرب الإقتصادية بين أمريكا والصين.

هل تعتقد أن مشكلة الحظر الأمريكي لهواوي قد ينتهي قريبا، شاركنا برأيك في التعليقات.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟