مايكروسوفت تنفي نيتها خفض أرباحها من متجر Xbox إلى 12%


شهدت الفترة الماضية قرارًا من مايكروسوفت سيتم تطبيقه بداية من يوم 1 أغسطس المقبل وسيخفض النسبة التي تحصل عليها الشركة من مبيعات ألعاب متجر ويندوز من 30% إلى 12% فقط على أن يكون هذا التخفيض متاحًا فقط للمطورين الذين ينشرون الألعاب على متجرها وليس على كافة التطبيقات.

XBOX إكس بوكس - Arabhardware Generic Photos

وفقًا لأحدث التقارير الصادرة مؤخرًا، كان هناك نية لدى الشركة لإتباع نفس الاستراتيجية على متجر Xbox، من خلال تخفيض حصة أرباحها إلى 12% فقط عوضًا عن 30%، ولكن بعد انتشار تلك التسريبات خرجت الشركة في بيان رسمي ونفت صحتها مؤكدة أن الأمور تسير كما هي دون أي تغييرات في الوقت الراهن.

قد يعني هذا وجود نية لدى مايكروسوفت لخفض نسبة أرباحها على متجر Xbox في المستقبل القريب، حيث ستلقى تلك الخطوة ترحاب كبير في ظل اعتماد سوني ونينتندو على نسبة 30% من أرباح الألعاب، وهو ما سيجذب المزيد من المطورين لأجهزة Xbox دون شك.

من جهة أخرى، تضمن التقرير معلومات حول برنامج Xbox لدعم المطورين المستقلين، وتم ذكر لعبة S.T.A.L.K.E.R. 2 تحديدًا مع الإشارة لكونها تصدر بشكل حصري على Xbox لفترة زمنية وجيزة لن تتجاوز ثلاثة أشهر، ويمكن لفريق التطوير بعدها إطلاقها على أجهزة PlayStation، بينما تم الإشارة لتاريخ إطلاق اللعبة في الربع الأخير من عام 2021.

The post مايكروسوفت تنفي نيتها خفض أرباحها من متجر Xbox إلى 12% appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟