مايكروسوفت توقع مذكرة شراكة مع شركة E-TAX المصرية

وقعت شركة مايكروسوفت مذكرة شراكة مع شركة E-TAX المصرية، لدعم التحول الرقمي في مصر من خلال استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لإنشاء حلول رقمية لأنظمة الضرائب المصرية.

ميرنا عارف، المدير العام لشركة مايكروسوفت في مصر

ميرنا عارف، المدير العام لشركة مايكروسوفت في مصر

شركة E-TAX هي شركة مصرية تعمل بالتعاون مع وزارة المالية المصرية ، وشركة E-Finance ، وهي مطور مصري للبنية التحتية للمدفوعات الرقمية.

وبتوقيع مذكرة التعاون مع مايكروسوفت سوف تحصل أنظمة الضرائب المصرية على المزيد من الحلول الرقمية باستخدام الذكاء الصناعي، مما سيجعل جعل مصر أكثر شمولاً من الناحية المالية لتقدم خدمات إلكترونية مالية مدعومة بالتكنولوجيا الحديثة.

إقرأ ايضاً: موقع بوابة مصر الرقمية: طريقة التسجيل والخدمات المقدمة

وتعليقاً على هذه الشراكة، وقالت ميرنا عارف، المدير العام لشركة مايكروسوفت في مصر: “لقد أثبت الوباء أن التحول الرقمي هو السبيل الوحيد لتحقيق أعمال وخدمات مستدامة”.

وأضافت: “نحن في مايكروسوفت نشعر بالفخر لأننا نساهم في الجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة المصرية لتحقيق التحول الرقمي في جميع المجالات – ونأمل أن تكون هذه الشراكة بداية لمزيد من الجهود التعاونية في هذا المجال ، حيث ستساهم مايكروسوفت في توفير الإمكانيات المتعلقة بالخدمات المقدمة ، بالإضافة إلى ربط E-TAX بشركائنا الضريبيين “.

بهذه الشراكة ستتمكن E-Tax من تعزيز دورها في تطوير الإمكانيات الأساسية اللازمة للتحول الرقمي لمصلحة الضرائب المصرية (ETA) ، وتحديداً في مجالات مزودي خدمة الفواتير الإلكترونية وتقارير الأعمال الذكية.

سيؤدي هذا بدوره إلى إنشاء نظام إلكتروني يمكن أن يساعد في تطوير ملفات تعريفية دقيقة لكل دافعي الضرائب ، مما سيؤدي في النهاية إلى نمو ملحوظ في عائدات الضرائب والجمارك.

The post مايكروسوفت توقع مذكرة شراكة مع شركة E-TAX المصرية appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟