مايكروسوفت تُطلق أخيراً متصفحها الجديد Microsoft Edge Chromium

أعلنت مايكروسوفت وبعد أشهر من التطوير عن Microsoft Edge Chromium متصفح الشركة الأمريكية الجديد ليستبدل Microsoft Edge متصفح الشركة الحالي الذي طرحته سابقاً كبديل للمتصفح الشهير Internet Explorer. المتصفح الجديد وكما هو معروف مبني على نواة Chromium وهي نفس الأساس التي بُني عليها متصفح Google Chrome والتي تتيحها جوجل بصورة مفتوحة المصدر لاستخدامها في تطوير متصفحات جديد.

مايكروسوفت تبعت الإعلان عن هذا المتصفح الجديد بوعد مستخدميه بسرعة أكبر، أداء أفضل وباقة أخرى من المميزات الجديدة أبرزها إمكانية نقل ومزامنة كافة بيانات Google Chrome مباشرة للمتصفح الجديد مباشرة بدون أي برنامج وسيط. الشركة الأمريكية ركزت كذلك على مدى الخصوصية التي يقدمها المتصفح الجديد وأن بيانات المستخدمين ستكون آمنة.

الملفات في رأي ليس اتجاه مايكروسوفت لإعلان رسيماً فشلها في تطوير متصفح بتطويرها Microsoft Edge Chromium المبني على نواة من تطوير جوجل ولكن في أن مايكروسوفت تركت الأمر للمستخدمين إذا ما أرادوا الترقية واستخدام المتصفح الجديد فحتى هذه اللحظة الانتقال من Microsoft Edge الحالي ليس إجباري.

كان من الأفضل في رأي أن تتجه مايكروسوفت لطرح المتصفح عبر تحديث للنظام ليتوافر لدى قاعدة واسعة من المستخدمين في آن واحد ما كان سيضمن انطلاقة أقوي وعدد أكبر من المستخدمين في وقت قليل وهو ما سيصعب تحقيقه في ظل المنافسين مثل Chrome, Firefox و Opera خاصة وأن الشركة المطورة لنظام الويندوز لم تقم حتى بطرح المتصفح الجديد عبر متجرها Microsoft Store.

على كل حال إذا اردت تجربة متصفح مايكروسفت الجديد يمكنكم تحميله لأجهزة ويندوز, macOS, اندرويد و iOS عبر الروابط التالية:

متصفح Microsoft Edge Chromium for Windows

متصفح Microsoft Edge Chromium for mac OS

متصفح Microsoft Edge Chromium for Android

متصفح Microsoft Edge Chromium for iOS

ملاحظة: يتوافر المتصفح الجديد على Windows 10, Windows 8.1, Windows 8 وحتى Windows 7.

هل تستخدم Microsoft Edge ؟ وإذا لم تكن نسنتخدمه هل سيدفعك التحديث الجديد لتجربته؟
شاركنا برأيك!

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟