مايكروسوفت ستُطلق نسخة من Windows Defender لأجهزة الاندرويد و iOS

تخطط مايكروسوفت لإطلاق نسخة جديدة من تطبيقها المضاد للفايروسات Windows Defender لأجهزة اندرويد و iOS مع حلول الأشهر الأخيرة من هذا العام. الشركة المطورة لنظام الويندوز ستقدم تطبيقاتها الجديدة لأنظمة الهواتف الذكية لتقديم تجربة كاملة بحد وصفها في البيان الذي نشرته على موقعها ولكنها لم تكشف تحديداً ما هي الأدوات أو المميزات التي ستقدمها تطبيقاتها برغم إعلانها أن الكشف عنها سيكون خلال مؤتمر RSA الأسبوع المقبل.

Windows 10 Defender

ومن المتوقع أن تكون نسخة مايكروسوفت من Defender مختلفة بشكل كبير عن نسختها لنظام الويندوز خاصة فيما يخص نسخة iOS حيث لا تتيح أبل لأي تطبيق بالمسح عن الفايروسات أو الملفات الخبيثة على أجهزتها العاملة بالنظام. فيما يخص الأجهزة العاملة بنظام الاندرويد فيتوقع ألا تقدم مايكروسوفت تجربة مختلفة كلياً فالكثير من تطبيقات الحماية متوفرة بالفعل في متجر Google Play.

وبحسب التقرير الذي نشره The Verge فإن من أكبر اهداف مايكروسوفت جراء هذه التطبيقات الجديدة هي منع التطبيقات الأخرى من التصيد ومحاولة الكشف عن بيانات المستخدمين الخاصة كاسم المستخدم وكلمة السر للخدمات الأخرى. الفكرة قد تكون ممكنة على الاندرويد نظراً لأن التطبيق قد يأخذ صلاحيات كاملة للنظام ولكن يظل الأمر مجهولاً على iOS مع استمرار سياسة أبل الحالية.

ما رأيك في إطلاق نسخة جديدة من Defender لأجهزة iOS و Android ؟ وهل تستخدم Windows Defender على ويندوز 10 ؟
شاركنا برأيك!

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟