مبيعات متجر Apple نمت بقوة لتصل إلى 64 مليار دولار في 2020

 بالرغم من جائحة كورونا والإنتقادات والحرب التي خاضتها أبل Apple بسبب عمولة الـ 30%، إلا أن هذا لم يمنع متجرها آب ستور من النمو بقوة خلال العام الماضي 2020.

ووفقا لموقع CNBC، فإن متجر أبل  Appleللتطبيقات استطاع أن ينمو بشكل متزايد العام الماضي 2020 ليحقق اجمالي مبيعات وصلت إلى 64 مليار دولار.

أبل Apple

وهذا الرقم أعلى من 50 مليار دولار التي حققتها أبل Apple من متجرها في 2019 و 48.5 مليار دولار التي حصلت عليها من مبيعات متجرها في عام 2018 حيث نمت الإيرادات بنسبة 28% في 2020 مقارنة بـ 3.1% في عام 2019.

ويشير هذا الرقم أيضا للنمو المتسارع بقوة في مبيعات متجر تطبيقات أبل Apple خلال جائحة كورونا حيث لجأ المستخدمين لقضاء المزيد من الوقت والمال على التطبيقات والألعاب الخاصة بالهواتف الذكية.

إقرأ أيضا : استوديوهات الألعاب اليابانية تنتقد سياسات متجر أبل وتصفها بالظالمة

 وأصبحت الأموال التي تجنيها أبل من متجر التطبيقات الخاص بها مصدر إزعاج للآخرين حيث قالت العديد من الشركات أن Apple تفرض إتاوة الـ30% على كل عملية شراء داخل التطبيقات بجانب سياسات آب ستور المتعنتة والصارمة.

ومع كورونا والهجمات التي لا تتوقف حول عمولة متجر أبل، قررت الشركة الأمريكية اقتطاعها للنصف لتصبح 15% للشركات التي تدر أرباحا أقل من مليون دولار.

بالإضافة لذلك، كانت شركة تحليل تطبيقات الهواتف سينسور تاور قد أعلنت هي الأخرى أن إيرادات متجر أبل للتطبيقات قد وصل إلى 72.3 مليار دولار بزيادة قدرها الثلث مقارنة بالعام السابق.

أخيرا، أيا كان الأرباح التي حققها متجر Apple، إلا أنها كانت أعلى بكثير من الأرباح التي استطاع متجر جوجل تحقيقها العام الماضي والتي بلغت حوالي 38.6 مليار دولار.

The post مبيعات متجر Apple نمت بقوة لتصل إلى 64 مليار دولار في 2020 appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟