مبيعات PS5 وصلت لـ 7.8 مليون نسخة وأرقام مجنونة في تقرير سوني المالي!


كشفت سوني صباح اليوم عن تقريرها المالي للرُبع الثاني من عام 2021 أي في الفترة ما بين 31 ديسمبر وحتى 31 مارس وجاءت الأرقام ممتازة خصوصاً مبيعات PS5 التي زادت بشكل ملحوظ في هذا الربع، لنتعرف على التفاصيل..

Sony Playstation سوني بلاي ستيشن - Arabhardware Generic Photos سوني

استطاعت سوني أن تحصد عوائد تقدر بـ 25 مليار دولار ومكاسب قُدرت بـ 3.2 مليار دولار مع نهاية الربع الثاني من 2021 في 31 مارس الماضي ومن ناحية مبيعات PS5 فقد تمكن جيل سوني الجديد من بيع 3.3 مليون وحدة خلال الربع نفسه ليقفز رصيده العام لـ 7.8 مليون نسخة مباعة منذ إصداره في نوفمبر الماضي متغلباً بذلك على PS4 الذي باع 7.6 مليون وحدة في نفس الفترة.

من ناحية الألعاب أو السوفتوير فقد تمكنت سوني من بيع 338.9 مليون لعبة خلال العام بأكمله بـ 58.4 مليون لعبة من الطرف الأول فقط كما بلغت نسبة مبيعات الألعاب الرقمية لـ 65% ليقفز إجمالي أرباح السوفتوير أو الألعاب لـ 6.22 مليار أو 8.59 مليار إن كنا سنحسب أرباح عمليات الدفع المصغرة أو الـ Microtransactions.

أما عن الجيل الماضي PS4 فلا يزال يبيع بشكل مجنون حيث تمكن من الوصول لـ 115.9 مليون نسخة مباعة منهم 7.6 مليون نسخة خلال الربع الماضي.

عن مشتركي خدمة PS Plus فقد شهدت الخدمة على زيادة سنوية في أعداد المشتركين قدرت بـ 15% لتصل لـ 47.6 مليون مشترك.

أينعم تلك الأرقام قد تكون مجنونة ولكنها كانت متوقعة بعد أن علمنا منذ فترة قريبة بأن PS5 هو أسرع منصة مبيعاً في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية ومن الواضح أنه ينتظرنا جيل ناري بالفعل.

شاركونا رأيكم حيال تلك الإحصائيات..!

The post مبيعات PS5 وصلت لـ 7.8 مليون نسخة وأرقام مجنونة في تقرير سوني المالي! appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟