متاجر التجزئة الأوروبية تعرض بطاقات RTX 3060 القادمة بأسعار باهظة جدا

كالعادة، قام تجار التجزئة الذين يعرضون البطاقات الرسومية من سلسلة GeForce RTX 30 في الوقت الحالي بزيادة الأسعار بشكل كبير على الطراز القادم من سلسلة بطاقات RTX 3060 ، والذي سيتم إطلاقه في 25 فبراير. فوفقًا لإرشادات الحظر الداخلي لـ NVIDIA ، تتوقع الشركة المصنعة بيع الدفعة الأولية من وحدات المعالجة الرسومية الجديدة في حيز السعر الرسمي MSRP. وهذا يعني عادةً أنه من المتوقع أن يقوم تجار التجزئة الذين يتلقون طلبات مسبقة بالوفاء بها في غضون أيام (حيث ستزودهم الشركة الأم بهذه الطلبات جميعها)، وأحيانًا أسابيع ، ولكن في حالة ضمان عدم تغيير السعر الذي تم إدراجه عند الإطلاق.

متاجر التجزئة الأوروبية تعرض بطاقات RTX 3060 القادمة بأسعار باهظة جدا

ولكن لسوء الحظ ، رأينا بانتظام تجار التجزئة يقومون بإلغاء الطلبات المسبقة ، فقط لإجبار العملاء على إعادة طلب نفس البطاقة بسعر أعلى بكثير. وحتى الآن لم تقم NVIDIA بأي شيء على الإطلاق لمنع حدوث ذلك ، ولكن من الناحية الفنية لا يوجد الكثير مما يمكنها فعله أصلاً، باستثناء الحد بشدة من الإمدادات لهذه المتاجر أو الموزعين المعنيين في المستقبل. وفي الوقت نفسه ، يقوم متجر التجزئة الأوروبي ProShop ، الذي يعمل في عدد من البلدان الأوروبية ، بإدراج البطاقات بالفعل بأسعار متزايدة ، قبل أن تتاح لأي شخص فرصة طلب واحدة بالسعر الرسمي لها.

فعلى سبيل المثال، يُقدّم متجر Proshop الآن بطاقة GeForce RTX 3060 بسعر 499 يورو أو 2799 زلوتي بولندي كحد أدنى. في حين أن السعر الرسمي للبطاقة في أوروبا هو 329 يورو أو 1599 زلوتي بولندي. وبالنظر للفارق هنا، فنحن ننظر إلى زيادة بنسبة 52٪ و 75٪ عن سعر NVIDIA الرسمي . الجدير بالذكر أن متجر Proshop ليس هو المتجر الوحيد الذي يستفيد من زيادة الطلب على البطاقات الرسومية الجديدة. ففي الواقع ، لوحظ ارتفاع في الأسعار الخاصة ببطاقات RTX 3060 التي لم يتم إصدارها في أوروبا لأكثر من أسبوع الآن. حيث قام بعض بائعي التجزئة مثل PCDiga بزيادة الأسعار بحوالي 100 يورو في أسبوع واحد فقط.

ومع هذه الأسعار المتزايدة للبطاقات الجديدة، يمكننا القول أنه في هذه المرحلة ، يتم عرض كل من بطاقات RTX 3060 ti و RTX 3060 بأسعار متطابقة تقريبًا، ولا يدري أحد إلى متى سيستمر هذا الجنون !!.

The post متاجر التجزئة الأوروبية تعرض بطاقات RTX 3060 القادمة بأسعار باهظة جدا appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟