متصفح سفاري في نظام iOS 14.5 يعمل على منع جوجل من رؤية بياناتك

لأن خصوصية المستخدمين من أولوياتها، أكدت شركة أبل أن الإصدار التجريبي iOS 14.5 سيعمل على إعادة توجيه حركة مرور التصفح الآمن من خوادم جوجل ليمر بخوادم الشركة.

ويمتلك متصفح سفاري ميزة تسمى التحذير من موقع ويب إحتيالي، وتمكين تلك الميزة، يسمح لمتصفح سفاري بتحذير المستخدم عند زيارته موقع ويب مشبوه أو موقع يحاول سرقة البيانات.

iOS 14.5

ومن أجل تشغيل تلك الميزة، تعتمد أبل على ميزة التصفح الآمن لشركة جوجل وهي عبارة عن قاعدة بيانات تضم قائمة بمواقع الويب الضارة والإحتيالية.

وعندما يزور المستخدم موقعا على الويب، كانت أبل ترسل نسخة مشفرة من عنوان الموقع إلى ميزة التصفح الآمن من جوجل ثم تتم مقارنتها بقائمتها الخاصة بالمواقع الإحتيالية.

إقرأ أيضا : WhatsApp يؤجل سياسة الخصوصية بعد انتقال مستخدميه لتطبيقات منافسة

ولكن، بتلك الطريقة السابقة ومع أن عنوان الموقع كان مخفيا، كانت شركة جوجل قادرة على رؤية عنوان الآي بي الخاصة بمكان وجود المستخدم ومن ثم الوصول لبيانات المستخدم وتحديد موقعه.

ولكن مع الإصدار التجريبي الجديد من نظام تشغيل الآيفون iOS 14.5، بات الأمر مختلفا لأن أبل سوف تستخدم خودامها الخاصة بدلا من خوادم جوجل لإخفاء موقعه وتأمين خصوصيته والحد من مخاطر تسريب أي بيانات.

أخيرا، تعد تلك الميزة في نظام تشغيل الآيفون، جزءا من مجموعة شاملة من الميزات التي تركز على الخصوصية حيث تسعى أبل لمزيد من ميزات الخصوصية الصارمة لتحمي مستخدميها في الوقت الذي تحاول فيه جوجل وفيسبوك الحصول على أكبر قدر من بيانات المستخدمين.

The post متصفح سفاري في نظام iOS 14.5 يعمل على منع جوجل من رؤية بياناتك appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟