متى سيستفيق Batman من قيلولته و يُفاجئنا بعنوانه القادم “الحقيقي”؟


لقد مر عنوان Batman بالكثير على مدار السنوات العشر الماضية أو نحو ذلك ، تم إصدار الكثير من الأفلام وأفلام “الكارتون” الكوميدية ​​وألعاب الفيديو وقد تم استقبال معظمها بشكل ممتاز من قبل اللاعبين .. ولكن فيما يبدو، بدأت ألعاب باتمان تشح شيئاً فشيئاً في مقابل التطرق لأبطال أو قصص جديدة من عالم DC Universe قد تتضمن أو لا تتضمن Batman وقد لا تتمحور حول باتمان من الأساس ، و سواء كنت تعتقد أن هذا شيء جيد أم لا ، فإن الأمر متروك لك ولكن ليس هناك من ينكر بأننا كنا مشبعين إلى حد ما بالكثير من المحتوى عن شخصية محارب الظلام على مدار السنوات القليلة الماضية وسيكون من المنطقي أن تتراجع Warner Bros عنه قليلاً واخذ قسطًا من الراحة.

باتمان يتقمص قدرة الخفاء في الحياة الواقعية

Batman Warner Bros

على أقل تقدير ، يبدو أن Rocksteady تؤمن بذلك بالتأكيد ، حيث شهد العقد الماضي على إطلاق ثلاث ألعاب تركز على باتمان (أربعة ، إذا وضعنا Batman Arkham VR في الحسبان) وبالتأكيد لا حرج في ذلك ، فهذه كلها ألعاب ممتازة ، ولكن نظرًا لأن لعبتهم التالية هي لعبة Suicide Squad ، فظهر جلياً بأن الأمر لن يتمحور حول باتمان هذه المرة، مثال آخر هي WB Games Montreal ، الفريق الذي يقف وراء Arkham Origins والذي يعمل على Gotham Knights ، وهي لعبة لم يتم تحديدها في الجدول الزمني لـ Arkham ولكن من المحتمل أنها لن تتضمن باتمان كشخصية قابلة للعب أيضاً.

في حين أن المطورين الأكثر شهرة لألعاب باتمان الحديثة يعملان على ألعاب مختلفة ، فإن هاتين اللعبتين قريبتان نسبيًا من الإصدار ، تهدف لعبة Montreal إلى طرحها العام المُقبل ، بينما تطمح لعبة Rocksteady إلى طرحها العام المقبل أو 2023 ، لذا ، بافتراض أنهم سيعودون إلى باتمان في وقت ما بشكل ما ، يمكن أن نكون على بُعد عام أو عامين فقط من بدء عملية التطوير الرئيسية في لعبة باتمان جديدة من هؤلاء المطورين.

هذا بالطبع لا يزال يعني أن ثمار عملهم سوف تستغرق عدة سنوات ، لأن تطوير اللعبة ليس عملية سريعة ، لكن أعتقد ، أن أسوأ سيناريو ، سيكون كذلك خصوصاً وأن باتمان يتمتع بشعبية كبيرة ومربح للغاية بحيث لا يمكن تركه بمفرده لأكثر من بضع سنوات ، ومن ثم سيتطرق المطورون عاجلاً أم آجلاً إلى تسليط الأضواء على شخصيات DC الجانبية للتنويع اللازم.

خصوصاً وأنه لا يوجد مطور يريد صنع نفس اللعبة لأكثر من 10 سنوات أو نحو ذلك (و هذا يحدث بالتأكيد) ، ولكن مع عدد الاستوديوهات التي تمتلكها Warner Bros Interactive تحت مظلتها ، أعتقد أنه سيكون مضيعة لموهبتهم لإجبارهم على صنع نفس الألعاب التي تتمحور حول جوثام مرارًا وتكرارًا حتى النهاية ، أحد الاستوديوهات الذي من المحتمل أن يصنع لعبة Batman قريبًا جدًا إذا لم تكن كذلك بالفعل هو استوديو NetherRealm و بإلقاء نظرة سريعة على تاريخهم الجيد منذ أن تم الاستحواذ عليهم ، سترى أنهم انتقلوا إلى حد كبير ذهابًا وإيابًا من إصدار ألعاب Mortal Kombat و Injustice كل عامين.

إتخاذ البطولة في بيئة مختلفة ! ، ممكن.

Injustice 2

بالنظر إلى أن كلا السلسلتين Mortal Kombat و Injustice يتمتعان بشعبية كبيرة، فلا ينبغي أن يكون الأمر صادمًا لأي شخص أن Injustice 3 ربما تكون قيد التطوير في الوقت الحالي ومن المحتمل أن تكون في الطريق لهذا العام أو على أبعد تقدير ، أوائل عام 2022 ، من المؤكد أن المشروع القادم منهم لن يكون بالضرورة لعبة Batman ، ولكن إذا كان الوضع الفردي يشبه ألعاب Injustice السابقة ، فسيركز بشدة على Batman وشخصيات DC الأخرى.

لذلك ، في حين أن هذا السيناريو لا يشبه تمامًا الحصول على لعبة أخرى من Arkham ، إلا أن يجب أن يكون كُل هذا كافيًا لإثارة شهيتك مع إرضائها أيضًا حتى يتم الانتهاء من لعبة باتمان الرئيسية التالية ، هذا شيء أراهن عليه بشكل أو بآخر ، وأعتقد أنه سيحدث بالتأكيد تقريبًا ، لذلك إذا وجدت نفسك تفتقد باتمان الآن فلديك ، على الأقل ، ظهوره في Injustice 3 لتتطلع إليه في المستقبل ، مع أننا بالطبع لن نرى الكثير من قُدراته التي نحظى بها في ألعابه كما نرى دائماً في سلسلة Arkham ولكن لا بأس.

تسليم الإرث لمطور جدير !

ولكن تظل الحقيقة أن Warner Bros Interactive ستكون مجنونة إن لم تكن هنالك لعبة Batman أخرى قيد التطوير في جعبتها ، سواء كانت اللعبة في مرحلة التطوير الكامل أو ما قبل الإنتاج أو في مرحلة أخرى ، فهذا أمر قابل للنقاش تمامًا ، ولكن بالتأكيد هناك شيء ما يتم طهيه في مكان ما بين الاستوديوهات الأخرى و دعونا لا ننسى أن شركة Warner Bros Interactive لديها أيضًا استوديوهات مثل Avalanche و Monolith Productions و WB Games Boston و كلهم استوديوهات موهوبة وقادرة للغاية ، والتي إذا أُعطيت الوقت والموارد المناسبة ، يمكنها العمل على عنوان Batman IP بكل تفاني تستحقه مع لعبة جديدة .

إنها بالتأكيد استوديوهات أصغر حجمًا ، ولكن بالنظر إلى أن لعبة باتمان التالية ستحتاج إلى اتجاه جديد تمامًا على أي حال ، لذلك ربما يكون من الجيد أن نرى شيئًا مشابهًا على نطاق أصغر و بشكل مناسب للسلسلة في هذه المرحلة ، ما رأيك إن أراد الناشر الإتجاه الساخر و الجانب المرح من باتمان في المعارك مع بعض المؤثرات التي تُشبه “الكُتب الهزلية” ألن يكون هذا تجديداً جيداً؟ إنه شئ جيد ومن المؤكد أنه سيُنعش العنوان كثيراً (بغض النظر عن الفكرة أو الإتجاه الذي ستتخذه السلسلة الجديدة) ، بل سيضم الكثير من مُحبي المُنافس الشرس (Marvel) تحت مظلة Batman ، مع تواجد قاعدة مُحبي Batman في الأساس.

هذا يحرر العنوان ليكون في أيدي استوديو أصغر في لعبة أصغر ربما بأسلوب أبسط و أقل تركيزًا على الواقعية ، ربما شيء من أيام المدرسة القديمة يشبه العرض التلفزيوني الأصلي أو حتى أفلام “تيم بيرتون” ، يشبه نوعًا ما الطريقة التي اختتمت بها ألعاب Transformers: War for Cybertron و Fall of Cybertron ، ثم رأينا PlatinumGames تأتي بلعبة Transformers مختلفة تمامًا ، ولكنها لا تزال رائعة بنفس القدر مع Devastation ، والتي تركز بشكل موضوعي على عرض الرسوم الأصلية وأبسط بكثير في النطاق العام.

مهما حدث مع باتمان ، يجب أن يكون شيئًا مختلفًا عما رأيناه يخرج من سلسلة Arkham ، ومن الواضح أنه لن يوجد استمرارًا مباشرًا لـ Arkham Knight ، لذا فإن التبرير للاستمرار بهذا الأسلوب والمظهر ضئيل للغاية ومع ذلك ، يبدو أن Rocksteady و WB Games Montreal تهدفان إلى تقديم أشياء مختلفة موجودة في عالم DC ، لذلك أعتقد أنه سيكون من المنطقي تسليم Batman إلى مطور آخر تمامًا ، والسماح له بأخذ الشخصية في اتجاه مختلف تمامًا يتناسب مع أفضل توازن ممكن لأسلوب تطويره وما يعتقد اللاعبون اليوم يرغبون في لعبه.

الكلمة الأخيرة

تم الانتهاء من سلسلة Arkham ،  الفكرة الأذكى هي ترك هذه الألعاب على ما هي عليه والمضي قدمًا في اتجاه جديد تمامًا ، ما إذا كانوا سيأخذون هذا المسار بالفعل أم لا .. فإن هذا الأمر متروك لهم ، و أنا لن ألوم المطور الذي يعمل على Batman إذا قام بإحياء المطاردة الأيقونية بين الوطواط و المُهرج التي طالما أردنا المزيد و المزيد منها ، و على عكس ذلك  .. سأفرح كثيراً مع أننا شاهدنا هذه المغامرة مراراً و تكراراً ولكن لا بأس بذلك ، أتمنى أن يكشف الناشر WB Interactive Entertainment عن عنوان Batman القادم في وقت ما قريب.

The post متى سيستفيق Batman من قيلولته و يُفاجئنا بعنوانه القادم “الحقيقي”؟ appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟