مجموعة UL تعلن عن إنتهاء دعم برنامج 3DMark Sky Diver واختبارات أخرى

تتمتع برامج الاختبار المختلفة بعمر طبيعي ينتهي عندما لا تعود تقدم نتائج ذات مغزى على الأجهزة الحديثة . فعلى سبيل المثال ، في بعض الأحيان وعند استخدام اختبارات الأداء القديمة مع الأجهزة الجديدة ، يمكن أن تكون النتائج منحرفة أو محدودة بطرق تقلل من دقتها وبالتالي من أهميتها . وهذا تحديداً ما حدث مع برنامج 3DMark Sky Diver واختبار ميزة 3DMark API Overhead و PCMark 8 و Servermark Media Transcode و VRMark لنظام Android الذين تم إنهاء دعمهم بشكل رسمي للأبد .

بعد 14 كانون الثاني (يناير) 2021 ، ستكون هذه المعايير غير مدعومة : لن تُباع بواسطة UL أو Steam أو أية متاجر تطبيقات أُخرى ؛ ولن تعد مضمونة للعمل مع خدمات UL عبر الإنترنت ؛ أو تتلقى التحديثات ؛ كما أنها لن تُصبح مؤهلة للحصول على دعم من خدمة العملاء . ولأن تطبيق 3DMark Sky Diver ، وهو معيار مكتبة DirectX 11 لأجهزة الكمبيوتر ذات المعالجات الرسومية المدمجة ، الذي تم إصداره في عام 2014 ، يُعتبر الآن خفيف للغاية بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر الحديثة ولا يستطيع مجاراة قوتها ، توصي شركة UL باستخدام برنامج 3DMark Night Raid (DirectX 12) أو 3DMark Wild Life (Vulkan) لقياس أداء أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة الدفترية والأنظمة الأخرى ذات المعالجات الرسومية المدمجة .

3DMark API Overhead

تم إصدار اختبار 3DMark API Overhead في عام 2015 ليتزامن مع إطلاق Windows 10 ومكتبة DirectX 12 . ويقارن الاختبار أداء Draw call performance لواجهات برمجة تطبيقات الرسومات . عند الإطلاق ، كان هذا هو الاختلاف الأكثر أهمية بين واجهات برمجة التطبيقات القديمة وواجهات برمجة التطبيقات الجديدة منخفضة المستوى مثل DirectX 12 و Metal و Vulkan . ولكن اليوم ، من المرجح أن يختار المطورون واجهة برمجة تطبيقات رسومية بناءً على دعم الميزات والتوافق . لذا فلم يعد أداء Draw call performance هو العامل الحاسم . ولكن ليس لدى UL أي خطط لتحديث هذا الاختبار أو استبداله.

أما بالنسبة لمجموعة أدوات PCMark 8 ، فهي عبارة مجموعة اختبارات تقيس أداء الكمبيوتر للاستخدام المنزلي والمكتبي . وقد تم إصداره في عام 2013 لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 8. الجدير بالذكر أن 5٪ فقط من أجهزة الكمبيوتر المكتبية لا تزال تعمل بنظام Windows 8 في عام 2020 ، وفقًا لـ Statcounter . لذا توصي UL باستخدام PCMark 10 لقياس أداء أجهزة الكمبيوتر المكتبية الحديثة التي تعمل بنظام Windows 10 .

Servermark Media Transcode

يُعد Servermark Media Transcode كمعيارًا لاختبار أداء الخوادم في تحويل وترميز ملفات الوسائط المتعددة . تم إصدار الاختبار في عام 2017 ، وقد استهدف التطبيق نطاق ضيق من المعالجات ومكتبات البرامج التي لم تعد تُستخدم في مجموعات الخوادم الحديثة . ولكن ليس لدى UL خطط لتحديث أو استبدال هذا الاختبار أيضاً .

VRMark لنظام Android

تم تصميم اختبار VRMark لنظام Android ، الذي تم إصداره في عام 2018 ، لقياس أداء أجهزة Google Daydream . وفي أكتوبر من هذا العام ، أعلنت Google رسميًا عن انتهاء دعم Daydream VR في Android 11 . ولكن ليس لدى UL أي خطط لإنشاء اختبار VR جديد للهواتف الذكية في هذا الوقت الراهن . ولكن حالياً ، يمكنك اختبار أنظمة الواقع الافتراضي المستندة إلى الكمبيوتر الشخصي باستخدام إصدار Windows من VRMark .

الإختبارات القديمة مجانية للتنزيل ويمكن تنزيلها حتى تلك التي تعود إلى برنامج 3DMark99 مجانًا من موقع ويب UL Benchmarks . يتم توفير هذه الاختبارات غير المدعومة للترفيه فقط بدون ضمان التوافق مع أنظمة التشغيل أو الأجهزة الحالية.

The post مجموعة UL تعلن عن إنتهاء دعم برنامج 3DMark Sky Diver واختبارات أخرى appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟