مراجعة أداة تحكم Razer Wolverine V2

حسناً ، يد Wolverine V2 ثقيلة بعض الشيء أي أثقل من Dualsense إن أحببنا أن نقارن وبالتأكيد أخف من يد Xbox Series X الرسمية ونتحدث عن 274 جرام هنا ولا أعرف أاصنف هذا كعيب أم ميزة لأن الأداة لا تحوي مواتير مثل Dualsense مثلاً ولكن ثقلها ينبع من المواد المصنوعة منها. (اسحب لرؤية كل الصور)

وعموماً هو أمر كما قلت مطمئن للغاية ويؤكد على جودة أدوات تحكم Xbox والتي تجيد صناعة أيادي مريحة جداً في الإستخدام ، أنيقة في مظهرها ومصنوعة من مواد ممتازة سواء في الـ Grips أو الـ Analogs المطاطية الرائعة وهذه الرؤية مُترجمة بشكل جيد جداً مع Wolverine V2 هنا. (اسحب لرؤية كل الصور)

ولكن ماذا عن مسكة الذراع في يدك ؟ في الحقيقة هي أكثر نقطة إيجابية لتلك اليد ، لقد كنت من هؤلاء الذين يقولون أن يد Dualsense مريحة في حملها أو طريقة مسكتها حتى وضعت أداة Xbox one في يدي ومن حينها وأنا لا أقدر على اللعب إلا بها وكل هذا بسبب الـ Ergonomics أو مواصفات اليد القياسية الممتازة التي تجعل الإمساك بأي أداة من Xbox أكثرتجربة أو مسكة مريحة ستخوضها على الإطلاق..

وهو الأمر الجلي الذي لاحظته مباشرةً عند إمساكي بـ Razer Wolverine V2 والذي احتوى يداي مباشرةً وهي نقطة كنت أعاني منها خصوصاً وأن حجم يداي كبير فكنت دوماً ما أجد صعوبة في الوصول ليد تحكم تحتوي أصابعي بالكامل فعلاً ولم أجد مبغاي إلا مع أدوات Xbox عموماً و Wolverine V2 خصوصاً لأني وجدت أن أصابعي الضخمة التي تشبه الكفتة قد وصلت للأزرار الخلفية بدون أن أتحامل على أعصاب يدي وهو أمر ممتاز. (اسحب لرؤية كل الصور)

كما ترون في الصور ، التصميم ليس مبتكراً أو عصرياً مقارنةً بما قدمه Razer Tournament Edition خصوصاً في الجزء السفلي ويمكن أن نقول عنهما متشابهان في الواجهة فقط كما أن اليد لم تغير من شكل الأداة الأصلية الخاصة بـ Xbox Series X|S كلياً ولكنها حسّنت عليها بشكل كبير. (اسحب لرؤية كل الصور)

كما تلاحظون تتخذ الأداة شكل حرف الـ L نوعاً ما عند الأطراف في المنطقة التي تضع فيها راحة يدك في الطبيعي وبهذا التصميم ، ساهم Wolverine V2 في إحتواء أي حجم ونوع من الأيدي بشكل أفضل بكثير بحيث توضع الأصابع على زري الـ RT والـ LT بشكل مريح. (اسحب لرؤية كل الصور)

عموماً وشخصياً ، وجدت الشكل مقبولاً جداً ، ليس مبهرجاً وأينعم لا يتقدم بطرفيات المنصات المنزلية للأمام ولكن شكله جيد جداً ولعل عامل الأناقة في التصنيع هو من يعطي له ذلك البريق فنتحدث عن هيكل قوي يتحمل أي سقطة أو صدمات مهما كانت مع استعمال قوي للمطاط والكربون خصوصاً على الـ Analogs نفسها لتعطي راحة أفضل للإصبع مع عمر افتراضي أطول بدلاً من البلاستيك وأخيراً وليس آخراً ، لدينا الـ Grips من الكاوتشوك على كلا المسكتين وهما مهمين لإحكام الإمساك بأداة التحكم أكثر وإعطاء ملمس خشن لا يتأثر مع تعرق اليدين. (اسحب لرؤية كل الصور)

من ناحية الشكل أو الإضافات الجديدة فليس هناك جديد سوى في زر الـ Share والذي استخدمته لمشاركة الصور ويمكنك استعماله مع Xbox Series X|S إلى جانب زر عدم المزج بين صوت اللعبة وأصوات المحادثات بينك وبين أحدهم ومعنا كالعادة زر للـ Menu إلى آخره. (اسحب لرؤية كل الصور)

الجديد هو في تباعد أزرار الـ X ، A ، Y و B والذي لم يؤثر على تجربة لعبي بشكل سلبي بل أعطى هذا مساحة جيدة كما قلت لتصبح الأداة في المتناول ، لدينا أيضاً D-Pad ميكانيكي مع أزرار RB ، LB ، RT و LT ميكانيكية أيضاً وسأتحدث عن تلك التفصيلة في فقرة مخصصة وأخيراً زرين إضافيين فقط وهما M1 و M2 أي عليك أن تنسى زري M3 و M4 اللذان تواجدا مع Tournament Edition وهو عيب قوي سأتحدث عنه أيضاً وحده. (اسحب لرؤية كل الصور)

هناك شيء واحد جديد والكثير ممن تمت إزالتهم بشكل غريب من الأداة ، أولاً لديك منفذ 3.5mm لوضع سماعة الرأس وهذا أمر طبيعي أضف إليها زر بشكل شعار Xbox وهو ما يشغل الأداة مع ضوء أبيض يصدر معها عند التشغيل ولعل أهم شيء هي خاصية الـ Tactile الميكانيكية والمتواجدة على كل الأزرار مع الـ D-Pads وهي ثاني أكثر نقطة إيجابية في Razer Wolverine V2 بالأخص للمحترفين ولاعبي الـ eSports وتعمل كالآتي :

شعور رائع مع ميكانيكية الـ Tactical !

أضافت Razer لأداة Xbox الكثير وليس فقط تغيير في الحجم وفكرة الـ Tactile هي أنها وسيلة لإشباع رضا اللاعبين من خلال إحداث صوت مرضي جداً عند الضغط على أي زر وهذا يشمل الـ D-Pad وهذا يساعد لاعبي الـ eSports على اللعب بدقة أكبر خصوصاً بسرعة إستجابة الأزرار التي شهدتها وجربتها أيضاً مع لعبة مثل Call of Duty.

بكل بساطة ، مع الضغط على الزر ، ستسمع صوت تكة صغير سيكون من الرائع أن تسمعه في كل مرة صدقني وهي تقريباً أول تطبيق عملي لإدراج فكرة الأدوات الميكانيكية لشريحة طرفيات المنصات المنزلية ويمكنك اعتبار تلك الأزرار من Razer Wolverine V2 شبيهة بلوحة المفاتيح الميكانيكية بالضبط إن أردت تشبيهاً أفضل.

تطبيق مخصص لضبط الأزرار على ذوقك !

نعم ، هنالك تطبيق لـ Razer يمكنك تحميله على حاسبك الشخصي ويتيح لك إمكانية التعديل على وظائف الأزرار بالشكل الذي يلائمك ولكن تلك التجربة وعلى الرغم من أنها إضافة جيدة وتعطي للاعب بعض الحرية إلا أن خيارات التعديل لم تكن موسعة أو كثيرة بالقدر الكافي ولكن لا بأس ، وجود الشيء أفضل من عدم وجوده نهائياً في منظوري الشخصي.

مراجعة أداة تحكم Razer Wolverine V2 (45)

السهولة في الإستخدام

قد تحتاج كثير من أدوات الطرف الثالث الخاصة بالتحكم لبعض التطبيقات أو تحديث للـ Drivers على الحاسب ولكن الأمر أسهل مليون مرة هنا ، فقط قمت بتوصيل كابل الـ USB بالحاسب الشخصي وشرعت مباشرةً في اللعب دون أي تعريفات مسبقة وهي نقطة تحسب للأداة

إمكانية غلق زري الـ RT و الـ LT لمحبي الـ eSports !

ليس غلق بمعنى غلق ولكن يتيح Wolverine V2 ميزة جيدة في اعتقادي ولكنها لن تستخدم كثيراً وهي إمكانية زيادة مقاومة زري RT و LT بحيث تستفيد من تلك الدقة في المقاومة مع ألعاب الـ eSports بالأخص التصويب منها ويمكنني أن أقول بأن تجربتي معها لم تكن مثمرة بالشكل المراد لذا هي خاصية قد تعجبك أو لا بحسب طريقة لعبك أنت.

تجربة Wolverine V2 مع الألعاب !

جربت الأداة مع ألعاب AAA وركزت أكثر مع ألعاب الـ eSports ويمكنني أن أقول بأنها أداة ميالة أكثر تجاه ألعاب الرياضات الإلكترونية بشكل كبير وهذا يعود لسرعة الإستجابة ، الراحة واليسر في الإستعمال والأزرار الميكانيكية وليس معنى هذا أنها لا تؤدي بالشكل الكافي مع ألعاب الـ AAA ولكني أحسست بأن مكانها سيكون أفضل بين أدوات الـ eSports ، عموماً جربت Cyberpunk 2077 وجاءت جيدة ولكن لعل Call of Duty Black Ops Cold War كانت تجربة ممتازة أكثر.

أول عيب تضايقت منه كثيراً هو إختفاء زري M3 و M4 واللذان تواجدا على الجزء السفلي لـ Wolverine Tournament من قبل وأعطوا للاعب سلاسة وراحة قوية جداً في اللعب ولكن فجأة ، قررت Razer الإستغناء عنهما واكتفت بالـ M1 و M2 وهو ما يصب مباشرةً في سُبل تعديل مقننة أو محدودة إن أردت تغيير وظائف الأزرار وهذا ما ذكرته في الصفحة الماضية ، المشكلة أن هذان الزرين لطالما كانا مهمين وانعدامهما قتلني. (اسحب لرؤية كل الصور)

ثاني عيب هو أن المنصة تعيش في الماضي بعض الشيء ، أنا أعلم بأنها مصممة لتكون سلكية بهدف تقليل معامل التأخير والذي مع خاصية مثل الـ DLI في أدوات Xbox الجديدة ، تصير سرعة الإستجابة خارقة وهو ما أبصم عليه بالعشرة ولكن افتقار الأداة للإتصال عبر الـ Bluetooth أو كونها سلكية فقط وليست Wireless أو لاسلكية كوّنت لدي فكرة أن الأداة قادمة من العصر الحجري مثلاً أو أنها تعيش في الماضي خصوصاً مع سلك طويل جداً جداً بشكل مبالغ فيه كان مشكلة في جمعه وفي التنقل به وبوجود بطاريات في أدوات Xbox الأصلية ، لم أفهم حكمة Xbox الصراحة ، أنتقدم للأمام أم نعود للخلف ؟ (اسحب لرؤية كل الصور)

العيب قبل الأخير هو الشكل والذي شخصياً سأفضل Wolverine Tournament عليه فلم أشعر بقدر الإبداع الكافي مع تلك الأداة وكأن نبع الإبداع قد جف عند Wolverine V2.

أخيراً ، سعر الأداة وجدته باهظ الثمن بعض الشيء ، فبينما تتحدث سوني عن يد Wireless ، فيها Bluetooth ، لديها Adaptive Triggers و Haptic Feedback مع صوتيات ثلاثية الأبعاد وشاشة لمس وكل هذا بـ 70$ ، هناك Razer والتي تبيع Wolverine V2 بـ 100$ وهو أمر تعجبت له خصوصاً مع اختفاء زري M3 و M4.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟