تعود الينا شركه Electronic Arts بتجربه لمحاوله اعاده فرض هيمنتها على سوق الالعاب الحربيه بعد غياب استمر لمده ثلاث سنوات على اخر اصدارات الشركه BFV 


قد تكون التجربة جديده وقد يكون فيها احياء لعشاق سلسله باتلفيلد لما يحمله هذا الجزء من خرائط و انماط من الاجزاء القديمه والتي قد تكون بمثابه رساله حب كما قالت الشركه في بيانها الى اللاعبين


مع قرار الشركه للعوده الى الحرب الواقعيه والتي تنسب فترتها الزمنيه بالمستقبل الذي ليس بالبعيد فعن نفسي اجدها خطوه جيده خصوصا لمحبي العاب الحروب الواقعيه بعيدا عن التقنيات المستقبليه و الخيالية المبهره و هو ما اجده شخصيا امرا حماسيا للغايه.



يحتوي عنوان هذا العام على بعض الاطوار الجديده و الحماسية التي تنبأ بتجربه هائلة كما تحتوي ايضا على عدد لا باس به من الخرائط الجديده وعدد من الشخصيات تحت مسمى Specialists اوالمتخصصين … سناخذك في رحله في السطور القادمه من خلال شرح جميع اطوار اللعبه سنعرفك فيها على قصه اللعبه ومميزاتها وكل جديد فيها.


اطوار اللعبة


تاتي نسخه هذا العام بعدد لا بأس به من الاطوار حيث تحتوي اللعبه على ثلاثه اطوار اساسيه وهم 

All out warfare

Hazard zone

Portal

ينقسم الطور الاول All out warfare الى نمطين فرعيين و هم


1 . Breakthrough او الاختراق


وفي هذا النمط يتم تقسيم الخرائط الى اقسام او قطاعات ويتم تقسيم اللاعبين الى فريقين فريق مهاجمين وفريق اخر مدافعين وببساطه يطلب هذا الطور ان تحتل اكبر جزء من الخريطه وان تستولي على هذه القطاعات فاذا كنت من فريق المهاجمين فسوف تعمل على احتلال تلك المناطق من فريق المدافعين الذي يكون بالفعل متمركز بها ويحاول الدفاع عنها جاهدا ضد فريق المحجبين فاما ان يفوز فريق المهاجمين ويستولي بالفعل على اكبر قدر من تلك القطاعات واما ان يفوز فريق المدافعين بالقضاء على الفريق الاخر تكمن متعه هذا الطور في اختيار اساليبك واستراتيجيتك الحربيه سواء في الهجوم او احتلال تلك القطاعات او في التمركز المناسب اذا كنت من ضمن فريق المدافعين للدفاع عن تلك الارض فقد تم تصميم الخرائط بشكل جيد جدا ليتيح لك العديد من الخيارات الاستراتيجيه للتمركز الجيد و لكن كلما ازداد احتلال المهاجمين جزء اكبر من الخريطة ازداد ضعف فريق المدافعين و قل عددهم.

يعتبر هذا الطور جديد جزئيًا لأنه لم يكن موجودًا بنفس المسمى من قبل، فهو يشبه طور Rush و لكن لا تطلب منك اللعبة زرع القنابل وإنما تطلب منك احتلال جزء من الخريطة ليفتح لك جزء آخر منها.

ميزة هذا الطور هو تجنبه لعيب طور الاحتلال الأكبر، وهو حجم الخرائط الشاسع.

هنا الفريقان المكونان من 64 لاعب لكل فريق موجودين في بقعة واحدة من الخريطة، فريق منهم يدافع والآخر يهاجم.

يجعل هذا الطور استخدام الأسلحة المخلتفة للشخصيات المتخصصة والمركبات بمختلف أنواعها أمرًا حتميًا مما يضفي تنوعًا أكبر على اللعب.

أعجبني هذا الطور لأنه يوفر تجربة باتلفيلد التي أريدها، مكثفة وغير فوضوية.



2 . Conquest او الاحتلال


طور الاحتلال كما هو ولكن مع زيادة عدد اللاعبين إلى 128 لاعب وهو عدد كبير جدًا، بالإضافة إلى أن الخرائط عملاقة وهو ما يجعل الحرب متمركزة في بقعة أو أثنتين فقط في الخريطة والبقية خاوية. التنقل في الخريطة قد يستغرق وقتًا وهو ما قد يمثل عنصر ملل للبعض، ولكن البعض الآخر قد يظن أن حجم الخرائط الكبير قد يضمن لك تنوعية على أرض نفس الخريطة في كل مرة تجربها.

مثلًا المرة التي ستقود فيها دبابة ستكون الخريطة من منظورك مختلفة عن المرة التي ستقوج فيها طائرة نفاثة أو المرة التي ستختار فيها دخول الحرب بأسلحتك فقط

بشكل شخصي شعرت ان الخرائط الكبيرة وفرت لي متعة أكبر، وبوجود نظام استدعاء المركبات السهل، تختفي مشكلة التنقل بشكل كبير.



 معارك محتدمة


بتحسينات جديده و ميزة مهمة جدا ياتينا هذا الاصدار حيث يسمح هذه السنه بالدخول في معارك كبيره ومحتدمه تتكون من عدد مهول من اللاعبين يصل الى 128 لاعب وهو رقم لم نراه من قبل في هذه السلسله مما يسمح بتعدد السيناريوهات الحربيه وقوه الاستراتيجيات المتبعه لكل اللاعبين واحتدام المعارك بشكل ملحوظ ولكن هذا العدد من اللاعبين يكون متاح فقط لاجهزه الجيل الجديد اما الجيل القديم فيدعم 64 لاعب كما المعتاد.

طور Hazard Zone


ياتينا هذا الجزء بطور جديد كليا تدور احداثه خلال احداث هذه القصه وهو طور Hazard zone


وفي هذا الطور مهمتك ليست القتل بشكل اساسي ولكن مهمتك هي تجميع اكبر قدر من الاقراص الصلبه التي كانت تتواجد في اجزاء حطام الاقمار الصناعيه التي سقطت في كل بقاع الارض والتي تحتوي على معلومات استخباراتيه هامه جدا ومعلومات حول اسلحه سريه والتي بدورها اذا وصلت الى الطرف الخاطئ فقد تشتعل حرب عالميه جديده.

بشكل مبسط يضم هذا الطور 32 لاعب مقسمين على فرقتين كل فرقه تحتوي على عدد اربعه سكواد وكل سكواد يحتوي على اربع لاعبين مهمتهم الاساسيه هي العثور على تلك الاقراص الصلبه واستعادتها ومن ثم تبدا عمليه extraction او الاجلاء مما سينتج عنه استخدام تكتيكات عربيه واستراتيجيات جديده في كل مره نظرا لان هدفك الاساسي للفوز ليس القتل بشكل مباشر بل من الممكن ان تفوز بدون ان تقتل اصلا.

في بدايه كل قتال تقوم بتجهيز فرقتك عن طريق تجهيز الاسلحه والمعدات التي تجدها مناسبه لانجاز مهمتك كما تقوم بمنح نفسك افضليه عن طريق شراء ترقيات او اسلحه باستخدام قطع نقديه تفوز بها في نهاية كل قتال ويقوم كل لاعب باختيار شخصيه متخصصه Specialists لاداء مهمته.

أعتبر Hazard zone هو الطور الواعد الذي حتمًا راهن عليه صانعي القرار في EA لأن نظام الSpecialists بكامله مبني عليه بحيث يستفيد الفريق من تنويع القدرات لكل فرد فيهم. حيث تمنعك اللعبة من أن يتكون الفريق الواحد من شخصيات مكررة، وهو ما يجعل اللاعبون مجبرون على التعاون بشكل جميل.


المتخصصون Specialists


قامت باتلفيلد في هذا الجزء استحداث نظام جديد على ما يعرف بالفئات في السابق عن طريق تغييرها الى ما يسمى بالمتخصصين او Specialists وهم عباره عن مجموعه من الجنود يكون لكل منهم تخصص في شيء معين يتميز به عن غيره.

يشبه نظام ال Specialists بعض الالعاب مثل Overwatch و هو نظام جيد في المجمل و لكنه يحتاج الى بعض التعود خصوصا من عشاق اللعبه الغير معتادين عليه.

نجد ايضا ان اللعبه تسمح لك باستخدام اي سلاح عند اختيار اي شخصية فان الامر غير متوقف عند شخصية معينه و هذا الامر يحد قليلا من الفروق الشاسعه المتوقعه من هذا النظام.



يتكون هؤلاء المتخصصون من 10 جنود كل منهم له قوه مختلفه عن غيره فمثلا تجد القائد Irish له القدره على بناء ساتر قادر على الحمايه من الرصاص والمتفجرات والقضاء على المقذوفات كما انه يوفر دروعا ومكافآت اخرى عند القضاء على الاعداء.

اما بالنسبه للجنديه Maria falck فهي عملت كمسعفه ماهره في الجيش الالماني فلها القدره على استخدام مسدس حقن يطلق على الاصدقاء لتوفير استرداد الصحه وعند اطلاقه على الاعداء سيزيد الضرر بهم كما انه يتيح اعاده الحلفاء الذين سقطوا في ارض المعركه بصحه كامله عند الاحياء او ال respawn.

ونجد ايضا Casper جندي الاستطلاع والذي لا يرى ولا يسمع من الاعداء عندما يكونون على وشك الموت له القدره على الاشتباك طويل المدى كما انه بارع جدا في التخفي ويمتلك درون استطلاع يمكنها رصد الاهداف القريبه منك كما انها تشوش الاعداء باستخدام قنابل كهرومغناطيسيه وايضا يمتلك مستشعر حركه ينبه اللاعب اذا ما كان يوجد عدو قريب منه او درون تتجسس عليه.



و هكذا فلكل جندي من هؤلاء العشره ميزه او قدره يتميز بها عن باقي الجنود وهو ما عليك اختياره بما يناسب استراتيجيتك اثناء المعركه وبما يلائم طريقه لعبك والتي مبنيه على اساس التعاون في هذا الطور فكل منهم يكمل الاخر.



طور البوابة Portal.



وصفت EA هذا الطور بانه رساله حب للاعبين لانه يحمل في طياته خليط من جميع الاصدارات السابقه واستحداث خرائط جديده فهو ببساطه طور يقوم على البناء بشكل كامل من قبل اللاعبين سيتيح لهم تحديد قوانين اللعب بشكل كامل من عدد اللاعبين و اختيار الاسلحه والخرائط وحتى طريقه تلقيم الاسلحه.


طور البورتال هو بوابتك للعب ألعاب باتلفيلد القديمة

يعتبر طور البورتال هو العنصر الأكثر طموحًا في السلسلة كلها، حيث يوفر لك حاليًا 5 خرائط من الأجزاء القديمة كما يوفر عبر الموقع الخاص به أداة لتصميم الأطوار والخرائط بشكل مفصل حيث يمكنك صناعة سرفر كامل لا يستطيع اللاعبون فيه إلا اللعب بسلاح واحد إذا أردت. يفتح ذلك الباب امام مجتمع باتلفيلد العملاق للإبداع وتصميم الاطوار المجنونة. فيما عدا ذلك فهو الطور الذي سيسمح لك بالعودة إلي إصدار Battlefield 1942 العظيم، وBad Company و 3 للعب بأسلحتهم وأنظمتهم الخاصة بالتقدم والفئات.

خرائط كلاسيكية



ارى انها خطوه جيده الاعتماد على الاصدارات السابقه باضافه بعد الخرائط الكلاسيكيه الى الاصدار الجديد وهو ما يجعل عشاق السلسله متحمسين جدا لتجربه هذه اللعبه فمن هذه الخرائط خريطه معركه الثغره ببلجيكا وخريطه معركة العلمين بجمهورية مصر العربية و قد ظهرت الخريطتين في لعبه battlefield 1942.

كما ضمت اللعبه خرائط ايضا من جزء Bad Company 2 مثل خريطه ميناء اريكا وخريطه فالبارايسو و اللتان يدور احداثهما في تشيلي.

و ايضا من BF3 ضم هذا الجزء خريطه حدود قزوين والتي تقع بين ايران وتركمانستان وايضا خريطه قنوات نوشهر المائيه والتي تقع بايران. 



سبعة خرائط جديدة !



لم تكتفي اللعبه باضافه الخرائط الكلاسيكيه فقط بل وانها استحدثت سبعه خرائط جديده بالكامل والتي تتنوع في تضاريسها و مناخها وتكوينتها الديناميكيه سنستعرضها لكم فيما يلي

ابرز تلك الخرائط هي خريطه الساعه الرمليه بالدوحه في قطر فهي خريطه تتميز ببيئتها الصحراويه كما تجد فيها رسوميات مبهره حيث الرمال الهائله والعواصف الترابيه الديناميكيه والرمال المتحركه ستنبهر بتفاصيل تلك الخريطه وبرسومياتها الهائله وبحجم التفاصيل التي تقدمهما سواء من تكوينها الصحراوي او من شوارعها وتفاصيل ناطحات السحاب العملاقه بها ستشعر فيها كما لو كنت في حرب حقيقيه.



ايضا من ضمن الخرائط المضافه حديثا خريطه الموقع المهجور بالهند وخريطه الشحن بسنغافوره وخريطه اخرى بكوريا الجنوبيه وبالقاره القطبيه الجنوبيه و خريطة اخرى بموقع الالاق المداري بغويانا الفرنسيه  و هي خريطة ديناميكية ستشهد بها تفاصيل و رسوميات هائلة اثناء اطلاق الصاروخ.


وايضا تم اضافه خريطه التجديد والتي تقع بالصحراء الشرقيه بجمهوريه مصر العربيه والتي يوجد بها جدار عملاق يفصل بين بيئه زراعيه غنيه وبين بيئه اخرى صحراويه لتتسم تلك الخريطه بالظروف القاسيه التي ستسمح لك بالقتال في اشد المعارك.


تتسم خرائط هذا الاصدار بالضخامة و المساحات الشاسعه و هو مانجد انه مفيد من حيث الحماس اثناء اللعب و عدم الملل من التكرار او عدم حفظ مجمل الخرائط بشكل سريع كما ان حده الاحداث قد تتركز في اماكن معينه من الخريطة في كل معركة مما يجعل اللاعب يحظى بتجربة مختلفة في كل معركة على نفس الخريطة.



الرسوميات 


لم تقم اللعبه باستحداث محرك جديد ولكنها قامت بالتطوير على محركها الشهير Frostbite وقامت باستغلال قدرات الجيل الجديد بشكل مبهر لتقدم لنا رسوميات مصممه بشكل مبهر. دقيقه وغنيه جدا بالتفاصيل على المستوى البصري سواء في الظواهر الطبيعيه الديناميكيه التي ستتفاعل معها بشكل مباشر او في طبيعه الارض او المباني وغيرها.



التعريب


تم تعريب هذا الجزء بشكل كامل وحقيقه هو مبهر فقد تم ترجمه جميع النصوص والحوارات وقد تم دبلجه جميع السيناريوهات التي تتم بداخل اللعبه بشكل جيد جدا فكانت النتيجه اننا امام اصدار معرب بالكامل من الالف الى الياء وهو امر عظيم لمن لا يتقن اللغات الاخرى اثناء اللعب.


الخلاصة


باتلفيلد 2042 هي تجربة تحمل الكثير من الإيجابيات ولكنها تحتاج إلى مزيد من الوقت والدعم لكي تكون لعبة تستحق الاقتناء. أما الآن فوضعها من حيث حجم المحتوى المتوفر ليس جيدًا، وقد أنصحك بالانتظار قليلًا عليها.



متطلبات تشغيل اللعبة على الحاسب الشخصي



اصدارات اللعبه


تتوفر اللعبه بثلاثه اصدارات وهم الاصدار العادي والاصدار الذهبي Gold edition و اصدار Ultimate

يتراوح سعر اللعبه على الحاسب الشخصي بين 60 و110 دولار حسب الاصدار الذي تختاره

كما تتوفر اللعبه بسعر 60 دولار ايضا لاصدارها القياسي على الPS4 وباسعار تتراوح بين 70 و110 دولار لباقي الاصدارات والتي بها ميزة cross-play و تعمل على ps4 و ps5 معا.


[full_width]

Source

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟