Chorus هي لعبة تصويب ومعارك فضائية من تطوير استوديو DEEP silver

تقدم قصة وأحداث تستعرضها من خلال حرب المركبات كأسلوب لعب، وتعتبر تجربة جديدة من نوعها للاستوديو الذي قدم لنا ألعاب مثل Homefront و SAINTS ROW و Dead island، فهل نجح المطور في تقديم لعبة من هذا النوع؟


الشخصية الرئيسية في اللعبة (نارا) مصممة بشكل جيد جداً سواء على مستوى الرسوم او التمثيل او حتى سيناريو القصة و الأداء الصوتي الرائع للشخصية .. فمن الواضح الجهد المبذول في كتابة الشخصية و تفاصيلها و تقديمها بمستوى ممتاز.



نارا تحارب ماضيها.


نارا كانت تعتبر في الماضي أكثر المحاربين ضراوة و دموية وشراسة في جماعة طائفية دينية تسمى بدائرة المحاربين و التي اتسمت بجرائمها ضد البشرية في كل أنحاء الكون ولكن نارا انفصلت عنها و هربت بعد أن كانت مرشحة لقيادة تلك الطائفة و توارت في أحد الأنظمة الشمسية إلى أن قررت أن تنهي ما بدأته لتقرر بمساعدة مركبتها الفضائية Forsaken أن تحارب تلك الجماعة وتبيدها في رحلة امتدت لحوالي 30 ساعة لعب لتحقيق هدفها وهو القضاء على زعيم تلك الجماعة و الذي كان يجعلها تقوم بكل تلك الفظائع والجرائم في إطار من تأنيب الضمير والشعور بالذنب لبطلة القصة جراء ما ارتكبته في الماضي.


القصة تبدو مكررة و لم تقدم الجديد فكم من شرير تائب رأيناه يحاول أن ينصر العدل بمحاربته لحلفاء الشر القدامى و لكن ذلك لم يمنع كونها قصة إلى حد ما جيدة.


في وجهة نظري ايضاً وقعت اللعبة في فخ السرد القصصي المتواضع نظرا لأن أغلب أحداث القصة تسرد عن طريق الحوارات الصوتية بين نارا و أعدائها أو عن طريق سماعها لمقتطفات من ذكريات حلفائها القدامى.



عالم اللعبة


تمتلك اللعبة جودة بصرية فائقة حيث يتسم عالم اللعبة بمحتوى كبير من المناظر الخلابة و جودة تفاصيل مبهرة فقد صورت الفضاء الخارجي بشكل مذهل .. chorus هي من أفضل ألعاب المركبات الفضائية بصرياً لما تمتلك من كم هائل من الرسوميات ذات الجودة العالية جداً على الرغم من أنك تدور في فضاء واحد إلا أنك ستجد ان كل منطقه في الخريطة تختلف عن المناطق الأخرى.

تمتلك Chorus عالم شبه مفتوح مليئ بالتفاصيل يمكنك التنقل خلاله وفتح أغلب أجزائه بشكل سريع ستلاحظ الاختلاف الكبير بين أجزاء ذلك العالم من حيث التضاريس المذهلة المتواجدة حولك أو التكوينات الصخرية المعقدة والدوامات النجمية المبهرة التي تملأ العالم والتأثير البصري المذهل المصاحب للإنفجارات النجمية التي تحدث من حولك بالإضافة إلى الطابع الجليدي لبعض أجزاء المناطق التي تمر بها و أيضاً التأثير البصري المبهر للأسلحة و أشكال مركبات الأعداء و التفاصيل الداخلية للمركبات الكبيرة التي ستضطر للدخول إليها لتدمير بعض أجزائها الداخلية .. و خلافه من عناصر العالم التي جسدته اللعبة بشكل عظيم جدا فهو يعتبر أحد نقاط القوة الكبيرة التي تمتلكها تلك اللعبة و تميزها عن باقي العاب التصويب أو المركبات الفضائية.



أسلوب القيادة السلس


على الرغم من أن دائما ما تقع العاب تصويب المركبات الفضائية في فخ أخطاء اسلوب اللعب المحدود سواء في القيادة او المناورات إلا أن Chorus عالجت ذلك بشكل قد يكون الأفضل في نوعها.

فاتسم أسلوب لعب Chorus بالسلاسة المبالغ فيها وهو من عناصر الجذب التي ستجعلك لا ترغب في ترك أداة التحكم من يدك أو ربما تنغمس في اللعبة لتشعر وكأنك تقود المركبة بشكل فعلي.

أساليب المراوغات ايضاً تم العمل عليها بشكل رائع و سلس في تلك اللعبة و إتقانها و إجادتها هو ما سيرجح كفتك في كثير من المواجهات.



المعارك و أساليب القتال


استكمالا للخلفية القوية التي تقدمها القصة للشخصية الأساسية في اللعبة ستجد ان تاريخها كمجرمة حرب مخضرمه ينعكس على قوتها في اللعبة بشكل واضح يتضح ذلك من فرق القوة الواضح بينك وبين اعدائك و الذي يكون دائما لصالحك ولكن لا تعتقد ان اللعبة ستكون سهلة للغاية لا بل انها تتسم ببعض الصعوبة المصحوب بالسلاسة في أساليب القتال و المواجهات و ستجد أنك تواجه مواقف صعبة كثيرة خاصة إذا كنت تواجه سرب من المركبات الفضائية و هنا يجب أن تظهر قدراتك في المقاتلة و عمل المناورات للتخلص منهم و ايضا ستجد شيئا من الصعوبة في بعض معارك ال Bosses التي تواجهها خلال رحلتك لإسقاط دائرة المحاربين.


تتميز مركبتك الفضائية المقاتلة بثلاثة أنواع من الأسلحة تختلف بين المدافع الرشاشة و أشعة الليزر  أو قاذفة الصواريخ يمكنك التبديل بينهم أثناء اللعب بناءا على احتياجك لكل سلاح في كل مواجهة وبناءا على دفاعات خصمك.



الى جانب تلك الأسلحة ستجد أنك تتمتع بقدرات تبدو خارقة والتي تسمى في اللعبة بالطقوس والتي بدورها تمنحك أفضلية واضحة عن الأعداء سوف تتحصل على تلك الطقوس بشكل دوري في خلال رحلتك في اللعبة.

إحدى تلك الطقوس يتيح لك عمل مسح شامل للبيئة من حولك و هي على الأغلب خاصية او ميزة متواجده في اغلب الالعاب باختلاف أنواعها.

هناك طقس آخر أيضاً يسمح لك بعمل مناورات وإلتفافات سريعه تعطيك أفضليه كبيره خلال بعض المعارك.

تلك الطقوس مصممة بشكل بارع جدا سواء على المستوى البصري أو على مستوى تأثيرها في طريقة لعبك.


أسلوب اللعب سيجعلك متشوق جدا لإتقانه و معرفة متى تستغل أساليب المناورات لتفادي ضربات العدو و اختيار أسلحتك بشكل متقن لكل مواجهة غير الاخرى و هو ما وجدته من عناصر الجذب المرضية جدا التي تتسم بها تلك اللعبة.


تمكنك اللعبة ايضا من عمل تعديلات و ترقيات سواء على مستوى الطقوس أو الأسلحة بعضها يسمح لك بإلقاء طقوس بشكل أسرع و آخر يزيد من الضرر الناجم عن استخدام سلاح معين و غيرها.



مهام جانبية مختلفة


تحتوي اللعبة على العديد من المهام الجانبية الجذابة و المختلفة و التي أنصحك بإجتيازها لأنها تحتوي على معلومات مرتبطة بالقصة الرئيسية بشكل مباشر و ستجعلك تفهم و تكتشف أكثر عن العالم المحيط ب نارا بطلة القصة.

المحتوى الصوتي للعبة


اهتم مطوري اللعبة أيضاً بالجانب الصوتي المضاف للعبه فمن ناحية الموسيقى التصويرية للعبة ستجدها حماسية للغاية ومشوقه تدفعك لاستكمال أحداث اللعبة بشغف و تضفي على المعارك طابع حماسي خاص.

الأداء الصوتي لشخصيات اللعبة كان اكثر من رائع ايضا و خاصة الأداء الصوتي لشخصية نارا خلال أحداث اللعبة أو حتى الصوت الهامس التي تحدث به نفسها اثناء رحلتها و ايضا الاداء الصوتي ل Forsaken و هو الذكاء الاصطناعي الخاص بمركبتك الفضائية و الذي يصاحبك في جميع مراحل رحلتك.


متطلبات التشغيل


الحد الأدنى لمتطلبات التشغيل

نظام التشغيل : Windows 10 64-bit
المعالج : Intel Core i3-2120 | AMD FX-4100
ذاكرة الوصول العشوائى: 8GB
بطاقة الرسوم : Intel Iris Xe Graphics | GeForce GTX 750 | Radeon HD 7770
المساحة التخزينية : 36GB

متطلبات التشغيل الموصى بها

نظام التشغيل : Windows 10 64-bit
المعالج : Intel Core i3-7350K | AMD FX-8350
ذاكرة الوصول العشوائى: 8GB
بطاقة الرسوم : GeForce GTX 960 | Radeon R9 285
المساحة التخزينية : 40GB

الخلاصة
Chorus تعتبر تجربة جيدة جداً لمحبي ألعاب المركبات الفضائية حيث أنها تحتوي على عالم محيط مصمم بشكل جيد و العديد من المناظر الخلابة بالإضافة إلى طريقة اللعب السلسة و غيرها ربما تكون تجربة يشوبها بعض العيوب مثل السرد القصصي الغير جيد أو تكرار القصة أو قله تعدد الاسلحة و عدم إبتكار أسلحة جديدة و لكن ذلك لا يمنع كونها تجربة جيدة أنصحك بها إذا كنت من محبي هذا النوع من الألعاب.
[full_width] 



Source

Leave a Reply

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟