مرحبًا بكم فى جنة أنطون كاستيو!

بعد مرور أكثر من عامين على صدور أخر جزء من سلسلة Far Cry والذي كان تحت عنوان “New Dawn”، ها هى شركة Ubisoft تقدم لنا الجزء السادس Far Cry 6 وأستطيع أن أؤكد لكم أنه أفضل من الجزء السابق وذلك بفضل زعيم جزيرة يارا انطون كاستيو الذي ظهر فى معظم عروض اللعبة تقريبا، بداية من أول عرض سينمائي وإلى أخر عرض تم تقديمه وذلك بفضل الكاريزما العالية التى إستطاع الممثل Giancarlo Esposito تأديتها بشكل ممتاز، لذا دعونا نتعرف على ما قدمه لنا الجزء السادس.

القصة:

تدور أحداث القصة حول دانى روخاس وبالمناسبة تستطيع أن تختار بين كونه ذكر أو أنثى، والذي كان ينوى الهرب من جزيرة يارا على متن قارب بسبب إستبداد أنطون كاستيو لشعب يارا، لكن المفاجأة تجعله يعود مرة أخرى إلى الجزيرة ويبحث عن رئيسة حركة التحرر كلارا غارسيا، ويتم وضعه أمام خيار واحد فقط ألا هو أن يكون فردًا من حركة التحرير التى تسعى إلى قتل انطون كاستيو والإنتهاء من الظلم والإستبداد الذي يطلق عليه كاستيو “الجنة”، بالحديث عن أنطون كاستيو فهو يقوم بدوره الممثل المعروف Giancarlo Esposito والذي أدى الدور بشكل مميز، وبالرغم من أنه شرير إلا أننى أحببته بفضل الكاريزما العالية. فى القصة يوجد 4 زعماء يخدمون كاستيو وينفذون أوامره وهم: الأميرال بينيتيس و شون ماكاي الذي يدير الصادرات والواردات لسم بيبيرو، ووزيرة الثقافة “ماريا ماركيسا وأخيرا خوسيه كاستيو إبن أخ انطون كاستيو وبالطبع لا ننسى وريث يارا “أنطون كاستيو”. نهاية القصة متوقعة منذ البداية ولن تجد فيها أى مفاجئات، لكن فى المجمل القصة جيدة جدًا.

المهام والأنشطة الجانبية فى اللعبة ليست كثيرة لكنها متوسطة من حيث العدد ومتنوعة، وهذا أهم شيء فأن تجد الأنشطة الجانبية متنوعة أفضل من أن تراها كثيرة ومتكررة. 

أسلوب اللعب:

الشيء الذي تبرع Ubisoft فى تقديمه هو أسلوب اللعب، وأستطاعت أن تقدم أسلوب لعب رائع وحماسي لن تستطيع أن تمل منه أبدًا وهو ما رأيناه فى الجزء الخامس و New Dawn، أسلوب اللعب أستطاع أن يقدم لى متعة لم أشعر بها مع الكثير من الألعاب بالرغم من أنى أشعر بمتعة، لكن ليست المتعة التى كنت أبحث عنها، إلا أن هذا الأمر تغير تمامًا مع تجربتي لـ Far Cry 6. أسلوب اللعب يقدم أكشن مستمر طوال الوقت حيث أنك ستجد الكثير من الاعداء أمامك، لكن لا تقلق فإن اللعبة تقدم أسلحة متنوعة منها الأسلحة المصنوعة يدويًا ومنها سلاح يطلق الصواريخ أو النار لحرق الأعداء “المدمر” ويتوفر منه أنواع عديدة يمكنك الإختيار من بينهم، نوع يطلق الصواريخ لتدمير الدبابات والطائرات وأخر يطلق طاقة كهرومغناطيسية لتعطيل الأنظمة الأمنية وأخرى تجعلك تشفى نفسك من الإصابات وأصدقائك المجاورين لك وأعتقد أنكم رأيتموه فى عروض اللعبة، كما وتقدم سلاح قاذف اللهب الذي يحرق الأعداء والمزيد من الأسلحة الأخرى مثل البنادق والرشاشات و قاذفات الـ RPG والمزيد من الأسلحة.

تقدم اللعبة أيضًا 5 حيوانات تساعدك فى قتال الأعداء يمكنك الإختيار من بينهم، وهم التمساح غوابو الذي سيرافقك من بداية اللعبة ويساعدك فى قتال الأعداء وإذا تمت إصابته سيعالج نفسه بنفسه، وهناك الكلب “تشوريزو” الذي يساعدك فى التسلل من خلال تشتيت الأعداء مثله مثل الفهد “أولوسو” والكلب “بوم بوم”، وهناك الديك الشرس والطائر والغاضب “تشيتشارون” الذي يضيف لمسة خاصة وحماس للمعارك. تقدم اللعبة أيضًا أربعة سيارات يمكنك إستدعائهم فى أى وقت وسيقوم شخص بتوصيلهم لك، وهم Beaumont Valentina 1956 و KAG TG 2008 وVerrazzano Bravo 1962 وأخيرًا Tokai Sabuku 1985.

على عكس الجزء الخامس و New Dawn والذان كانوا يعتمدان على عناصر الـ RPG إلا أن الجزء الخامس فقد أحد أهم عناصر RPG ألا وهى شجرة المهارات والتى لم تكون موجودة من الأساس، وأعتمادك الكلى على زيادة قوتك فى اللعبة هو من خلال تطوير أسلحتك وشراء أسلحة جديدة. تحتوى اللعبة على مخيمات وعند تقدمك فى اللعبة يمكنك بناء أماكن فى المخيم تسمح لك بشراء أسلحة. البيئة فى اللعبة لم تكن مرضية بل أصبحت أشعر أننى فى نفس المكان وذلك بسبب أن معظم مناطق الخريطة كانت غابات وأشجار بالرغم من أن الخريطة كبيرة للغاية. توفر اللعبة أيضا أماكن داخل المخيمات تسمح لك بطلب طائرات أو مروحيات أو مركبات او دراجات نارية.

الرسوميات والصوتيات:

الجودة الرسومية الخاصة باللعبة لم تكون بالجودة التى رأيناها فى العروض قبل صدور اللعبة، وحتى المشاهد لم تكن بالجودة الرسومية العالية، حتى أننى شعرت أنه لا فرق بين المشاهد وأسلوب اللعب من حيث الجودة الرسومية، أما بالنسبة للصوتيات فإنها كانت جيدة وستجد كل شخصية لها صوت مميز وكل شخصية لها طريقتها فى التعبير لكنى لم أشعر بذلك مع الشخصيات الجانبية الموجودة فى أرجاء الخريطة بل كان التركيز على الشخصيات الرئيسية والتى كانت أدائها جيد. أداء اللعبة التقني لم يكن الأفضل بل إنه عندما تسير بالسيارة بشكل سريع ستقف اللعبة بضعة ثوانى من أجل تحميل رسوم المبانى التى أمامك وهو شيء كان مزعج للغاية.

فى النهاية:

لعبة Far Cry 6 هى إحدى أفضل ألعاب عام 2021، حيث أنها قدمت أسلوب لعب حماسي وممتع يجعلك ترغب فى إستكمال اللعب من دون أن يتم مقاطعتك، وبفضل شخصية أنطون كاستيو والذي له كاريزما خاصة به لوحده وهو ما رأيناه فى عرض الكشف عن اللعبة، لكن هناك بعض الأشياء التى تسببت جعل التجربة أقل بينما كان من الممكن أن تكون افضل من ذلك، بجانب أننى لم أرى تغييرًا جذريًا بل فى بعض الأحيان شعرت أننى أقوم بتجربة الجزء الجزء الخامس وجزء New Dawn، لكن اللعبة ممتعة للغاية وأفضل من سابقتها وما تزال من أفضل ألعاب 2021 حتى الأن.

Source

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟