مسؤول في هواوي: نظام HarmonyOS قادر على منافسة أنظمة أبل وجوجل!

صرّح أحد المسؤولين التنفيذيين في شركة هواوي الصينية أن نظام التشغيل الخاص بالهواتف المحمولة قادر على منافسة أنظمة تشغيل شركات أبل وجوجل، ولكن المحللين ذكروا لموقع CNBC أنه: قد يكون من الصعب تحقيق هذا، خصوصًا في الأسواق خارج الصين حيث يملك عمالقة التقنية الأمريكية موطئ قدم قوي.

حيث صرّح Eric Tan، نائب رئيس هواوي للخدمات السحابية الاستهلاكية: “إن هواوي في وضع يسمح لها بتقديم نظام على قدم المساواة مع أنظمة أبل وجوجل، ولدينا الثقة بأن نكون أحد أفضل مطوري الأنظمة في العالم”.

حيث كان يتحدث عن نظام التشغيل الجديد الخاص بشركة هواوي HarmonyOS، والذي تم إطلاقه في شهر أغسطس العام الماضي، وتأتي هذه التصريحات في الوقت الذي تحاول فيه شركة هواوي شق طريقها بدون التكنولوجيا الأمريكية بعد فرض العقوبات والحظر.

كانت قد اعتمدت هواتف هواوي الذكية على نظام التشغيل أندرويد من جوجل في السنوات الماضية، لكن العام الماضي، تم وضع الشركة الصينية في القائمة السوداء الأمريكية والتي حظرت وصولها إلى التكنولوجيا الأمريكية، مما يعني أنها لم تعد قادرة على استخدام برامج أندرويد المرخصة على هواتفها.

ولهذا أطلقت هواوي نظامها التشغيلي في نفس العام، وتحدث المسؤولون التنفيذيون في هواوي خلال قمة المحللين العالمية للشركة عن نظام HarmonyOS، موضحين أن نظام التشغيل يمكن أن يعمل عبر عدد من الأجهزة بدلًا من الهواتف الذكية فقط، وهو ما قد يجذب المطورين الذين يتطلعون إلى جعل التطبيقات تعمل على أجهزة متنوعة.

داخل الصين تعتبر شركة هواوي أكبر مصنع للهواتف الذكية، ولهذا لن تمثل مسألة عدم الوصول إلى نظام أندرويد مشكلة كبيرة لها هناك، بسبب أن خدمات جوجل محظورة من الأساس ولا يمكن استخدامها، وبهذا سوف يملك نظام HarmonyOS فرصة للنجاح في السوق المحلية.

ولكن في الأسواق الدولية، حيث يتم إنشاء التطبيقات على خدمات جوجل، قد تجد هواوي صعوبة في تسويق نظام التشغيل HarmonyOS، حيث ذكر أحد المحللين لموقع CNBC: “لن يكون من السهل على شركة هواوي بناء مكتبة من التطبيقات الرائدة خارج الصين، لأن العديد منها يعتمد على جوجل في أشياء مثل إدارة الحقوق الرقمية، وخدمات الموقع، ودفع الأموال، وكذلك التنبيهات”.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟