مصنع أشباه موصلات TSMC في أريزونا سوف يغير خريطة سلاسل التوريد تماماً

أعلنت شركة TSMC مؤخرًا أنها ستقوم ببناء مصنع لأشباه الموصلات في الولايات المتحدة ، وذلك بفضل الكثير من الضغوطات من إدارة ترامب . وسوف يتم بناء المسبك الجديد لتقنيات التصنيع بدقة 5 نانومتر في ولاية أريزونا ، وستبدأ عملية البناء في عام 2021 ، ليستمر ذلك ثلاثة سنوات ويتم الانتهاء منه في عام 2024 ، ليعمل المصنع بسعة 20 ألف رقاقة في الشهر .

وفي الواقع هذا ليس رقمًا كبيرًا حيث تعمل مسابك TSMC الأُخرى عادة بمعدل 100-150K رقاقة في الشهر ، ومع ذلك ، فإن الشيء المدهش هو موقع هذا المسبك ، حيث أن تعيين الشركة للمسبك في ولاية أريزونا الأمريكية سيعمل على تغيير المشهد العالمي لسلاسل توريد أشباه الموصلات ، وفقًا لأحدث التقرير من DigiTimes Research .

وولاية أريزونا هي أحد أكثر الأماكن في الولايات المتحدة التي توجد فيها شركات أشباه الموصلات . حيث تمتلك Intel و Raytheon و Microchip و ON Semiconductor و VLSI و Freescale و NXP و STMicroelectronics و Honeywell و Marvel و Amkor و Philips و Western Digital مسابكها هناك ويمكن اعتبار أريزونا أحد الأماكن الرئيسية لتصنيع أشباه الموصلات في الولايات المتحدة من الأساس .

لذا ومع إضافة TSMC مسابك التصنيع الخاصة بهم إلى تلك القائمة أيضًا ، يمكن أن يكون هناك تغيير في النظام الخاص للموردين . ففي ضوء الحاجة إلى تقنيات تصنيع TSMC 5 nm التي تعملي عليها الشركة ، سوف يُشجّع هذا الموردين الخارجيين OSAT (كلمة OSAT هي اختصار لكلمة Outsourced Semiconductor Assembly and Test أو موردي تجميع واختبار أشباه الموصلات الخارجيين ) الرائدين في العالم على المساعدة في تمويل عملية الإنتاج المحلي في أريزونا عن طريق مساعدة TSMC في خططها .

يقع مقر العديد من مزودي OSAT في تايوان ، ومع ذلك ، إذا كانت هناك حاجة ، فمن المحتمل أن يقوموا ببناء منشآتهم التصنيعية في أريزونا أيضاً . هذا وحده يمكن أن يغير الطريقة التي يتم بها توفير موارد لمسابك تصنيع أشباه الموصلات في العالم ، بل ويمكن أن تصبح الولايات المتحدة مركزًا رئيسيًا لمقدمي OSAT.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟