مصنع MSI تعرض لسرقة شحنة من بطاقات NVIDIA GeForce RTX 3090!

تعرض مصنع شركة MSI في الصين لعملية سرقة أسفرت عن فقدان ما وصل إلى 40 صندوق من الصناديق التي تحتوي على بطاقة NVIDIA GeForce RTX 3090 بكمية وصلت قيمتها إلى 336500 دولار أمريكي. قامت الشركة المصنعة بإبلاغ قوات الشرطة بشأن الحادث وستعطي مكافأة لمن سيقوم بالإبلاغ عن مكان هذه الصناديق، مع العلم أن قيمة المكافأة هي ما يساوي 15 ألف دولار أمريكي.

MSI NVIDIA RTX

منطقة الشحن الخاصة بهذا المصنع يتم مراقبتها دائماً بكاميرات الفيديو. العاملين بالمنطقة يقومون دائماً بتفتيش الشاحنات التي تدخل وتخرج من المقر. لهذا السبب، تؤمن الشركة بأن الفاعل يعمل في المصنع بالفعل. وعدت الشركة أيضاً بأنها “سترأف” بمن قام بهذه الفعلة أو من شارك فيها إن قام بالإعتراف بجريمته وساعد على إعادة هذه البطاقات إلى الشركة.

سرقة هذه البطاقات سيعتبر كنزاً بالنسبة لمن يفكر في سرقتها. بطاقات RTX 3090 نادرة للغاية في الوقت الحالي ويتم بيعها بأسعارٍ أعلى من أسعارها الأساسية. متوسط سعر البيع صار 2250 دولار أمريكي، مع العلم أن سعر البطاقة القياسية هو 1500 دولار أمريكي فقط.

لحسن الحظ، هذه الشحنة لن تؤثر كثيراً على حالة السوق الحالية. متوسط عدد البطاقات التي تم سرقتها هو 220 وحدة، وهذا الرقم ليس كبير بالنسبة لمشكلة NVIDIA في الأساس. أي نعم، المنطقة التي كان سيتم شحن هذه البطاقات إليها ستعاني من مشكلة تزويد، خصوصاً وإن كانت دولة بعيدة عن الصين والطلب على هذه البطاقة مرتفع فيها.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟