معالجات AMD الرسومية صارت سبب تباهي Lenovo بما تقدمه!

معمارية Renoir الخاصة بـ AMD رفعت من الأداء بشكل واضح كما نرى من معالجات مثل Ryzen 9 4900HS الذي رأينا بعض نتائجه على مواقع الإنترنت. لكن من الواضح أن هذه المعالجات أعطت Lenovo الحق في التباهي بأداء نسخ U منها. بل بالفعل قامت الشركة بتحديث مجموعة من أجهزة ThinkPad لمعالجات Ryzen 4000 من سلسلة U.

لم يتم إطلاق هذه الأجهزة من Lenovo بعد. لكن الشركة تتباهى بما تزعم بأداء من معالجات U. على سبيل المثال، فمعالج Ryzen 5 4600U يستطيع أن يعطي 1300 نقطة كمتوسط على منصة Cinebench R15 Multi. هذا الرقم يجعل المعالج الرسومي المدمج يتغلب على أي شريحة مدمجة من Intel في الوقت الحالي. 

لم ينتهي الأمر هنا. بل تزعم Lenovo أن معالج Ryzen 7 4800U قادر على الوصول إلى 1550 نقطة في نفس الإختبار، وهذه إن سألتني هي نفس المنطقة التي وصلت لها معالجات Core i9-9980H من Intel.

تصر Lenovo على أن هذه الأرقام مرجعية ليس أكثر. لكن لن ننكر أن معالجات Ryzen 4000-U ثمانية وسداسية النواة تبدو جيدة للغاية. حتى الإعلان الذي نراه في الأسفل من Lenovo يوضح هذا الأمر من خلال وضع تنين يقوم بتوضيح المعالج ذو الثمانية خيوط وهو راكعاً أما المعالج ذو الستة عشر خيط.

من الجدير بالذكر أن شركة Lenovo حصلت على هذه النتائج من خلال جهاز Xiaoxin Pro 13 الذي لا تقوم ببيعه خارج دول آسيا إلا نادراً. لكن من  الجدير بالذكر أيضاً أن هذا الجهاز مماثل جداً لأجهزة ThinkPad، لهذا لا نتوقع إختلاف في الأداء بشكل عالي.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟