معالجات AMD Ryzen 6000 قد لا تصدر بعد كل هذه التسريبات!

معالجات AMD Ryzen القادمة من سلسلة 6000، والتي من المفترض أن تأتي باسم Warhol، قد لا تأتي على أرض الواقع. هذا ما عرفناه اليوم من بعض التقارير من مختلف المسربين، وهذا قد يعني أن AMD تنوي صب تركيزها بالكامل على معالجات Raphael التي ستليها بمعمارية Zen 4.

كان من المفترض أن تأتي هذه المعالجات بمعمارية Zen 3+ والمبنية على دقة تصنيع الـ 6 نانومتر، وكان من المفترض أن توفر نفس فوارق الأداء بين معالجات Zen 2 وZen 2+، بل وكان من الممكن أن نرى فوارق أقوى أيضاً، لكن التسريبات، كما ذكرنا، أشارت إلى أن AMD لن تقوم بهذا الأمر مرةً أخرى مع الجيل القادم.

AMD Ryzen

التسريب يأتي من خلال أحد المسربين المعروفين بمصداقيتهم، وهو ExectuableFix، والذي أقر بأن معالجات Ryzen 6000 التي يشار لها باسم Warhol لم تظهر في أي مكانٍ بعد عدا الخريطة الزمنية التي تم تسريبها من قبل. لقد أقر أيضاً بأن معالجات Zen 4 المدمجة ظهرت من جديد، ولم يتم ذكر أي شيء بخصوص Warhol.

هناك تسريبٌ آخر جاء من داخل AMD لكي يقر بأن الشركة لن تقوم بتصنيع معالجات Ryzen 6000 تلك، بل ستلجأ الشركة لتصنيع نسخ محدثة من معالجات Ryzen 5000 كما رأينا مع معالجات Ryzen 3000 XT التي قمنا بمراجعتها من قبل.

من المحتمل أيضاً أن قرار AMD هذا يأتي بعد دراسة مطولة لمشكلة TSMC في تصنيع المعالجات الخاصة بالشركات التي حجزت خطوط تصنيع الـ 7 نانومتر الخاصة بالمصنع، ولهذا قررت AMD أن تركز على معالجات Zen 4 التي ستأتي بدقة الـ 5 نانومتر لكي تبتعد تماماً عن الـ 7 نانومتر التي أصبحت مزدحمة للغاية.

The post معالجات AMD Ryzen 6000 قد لا تصدر بعد كل هذه التسريبات! appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟