معالجات Intel Ice Lake-SP تظهر مع 36 نواة و 72 خيطاً للمعالجة

اليوم ، في آخر تقديم لمنصة GeekBench 5 من شركة ASUS ، اكتشفنا شيئًا مثيرًا للاهتمام إلى حد ما . حيث أنه قد ترددت شائعات عن وصول معالجات Intel Ice Lake-SP القادمة مع ما يصل إلى 28 معالج و 56 خيطاً للمعالجة كحد أقصى ، على شريحة واحدة . كان ذلك بسبب عملية تصنيع 10 نانومتر المستخدمة في صنع هذه الشرائح ، مع وجود شكوك في أن ناتج العقدة لم يكن جيدًا بما يكفي لصنع أية معالجات ذات عدد نواة أعلى من ذلك . ولكن وبفضل قائمة GeekBench 5 الجديدة ، والتي اكتشفها المُسرّب Leakbench وقام بعرضها على Twitter ، ظهرت عينة هندسية لوحدة المعالجة المركزية Intel Ice Lake-SP مع 36 نواة و 72 خيطاً للمعالجة .

معالجات Intel Ice Lake-SP تظهر مع 36 نواة و 72 خيطاً للمعالجة

من المفترض أن تكون هذه هي جهود Intel لمحاولة منافسة المعالجات ذات الـ 64 مركزًا و 128 خيطاً للمعالجة من سلسلة EPYC “Rome” من AMD ، والتي تفوز بالعديد من تطبيقات الخوادم نظرًا لأدائها . تم إقران شريحة 36C / 72T بشريحة أخرى مماثلة في تكوين ثنائي المقبس 2P ، مما جعل العدد الإجمالي للأنوية يرتفع إلى 72 نواة و 144 خيطاً ، والتي تعمل داخل خادم Asustek Y4R-A1-ASUS-G1 . كان النظام يعمل عند تردد يبلغ 3.6 جيجا هرتز من السرعة الأساسية ، مما يعني أن ساعات التعزيز المحتملة قد تكون أعلى من ذلك . تتميز وحدة المعالجة المركزية بذاكرة تخزين مؤقت 1.25 ميجابايت من المستوى الثاني (L2) لكل نواة (45 ميجابايت إجمالاً) و 54 ميجابايت من ذاكرة التخزين المؤقت المستوى الثالث (L3) الموحد .

لذا وبالبنظر لهذه المعالجات ومقارنتها بالجيل السابق ، فهذا يجعل نواة وحدة المعالجة المركزية هذه توفر تحسنًا كبيرًا عن الجيل السابق من Cooper Lake . نحن في انتظار المزيد من المعلومات حول وحدات المعالجة المركزية هذه ، وسنقدم تقريرًا عنها في المرة القادمة التي تتوافر معلومات جديدة عنها .

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟