معالج AMD القادم Ryzen 3300X يقارع معالج انتل Intel Core i7-7700K !!

من ناحية الأداء ، قد يتخلف معالج Intel Core i7-7700K رباعي الأنوية بشكل كبير خلف الجيل التاسع من Intel وشرائح Ryzen 7 الحالية من الجيل الثالث ، ولكنه لا يزال أحد المعالجات المميزة والمتعارف عليها عند بناء منصات الألعاب الاقتصادية في الوقت الحالي . ولكن أحدهم قام بسؤال سؤال مهم للغاية وهو ” هل يمكن التغلب عليه بمعالج بتكلفة 120 دولارًا أمريكيًا مثل معالج Ryzen 3 3300X الذي تم اطلاقه حديثاً ؟ . يبدو أن الإجابة هي نعم حيث تشير نتائج Cinebench R15 المسربة والمزعومة إلى أن شيئًا رائعًا للغاية يختمر في مختبرات AMD . تشير النتيجة إلى حصول معالج i7-7700K على نتيجة أعلى بنسبة 0.5 % في اختبارات النواة الواحدة من معالج 3300X المرتقب من AMD ، مما يعني أن نتيجة تعدد الخيوط لشريحة AMD رباعية النواة ذات الثمان خيوط للمعالجة من الممكن أن تتعدّى معالج Intel بفارق جيد وهو ما تعودّنا عليه من معالجات AMD الأخيرة مع تعدد الأنوية .


في الحقيقة إذا تم اثبات صحة ذلك ، فإن AMD سيكون لديها فرصة لرفع مستويات الأداء مع الألعاب حتى مستويات معالج i7-7700K وفقط مقابل 120 دولارًا فحسب . وفي حالة حدوث ذلك فهو يعني أن هناك قلقاً كبيراً سوف يحدث في سوق المعالجات التي تتوفر بسعر أقل من 200 دولار والموجّهة للاعبين بشكل كبير ، حيث أن هذا سيعني ان اللاعبين سيتمكّنون من بناء أجهزة ألعاب قوية بقدرة على تشغيل دقة عرض 1440p (أو أعلى) بدون صرف الكثير من الأموال . حيث سيسمح السعر المنخفض لهم بتخصيص المزيد من المال للبطاقة الرسومية مقابل كلاً من المعالج واللوحة الأم والرام .

إضافة إلى تلك التوقعات الخاصة بالأداء مع الألعاب لا يجب أن ننكر حقيقة كون المعالج القادم بنواة Matisse والمعتمد على تصميم MCM يتميز بواجهة PCI-Express gen 4.0 x16 عند إقرانه مع اللوحات الأم بشريحة X570 أو شرائح B550 القادمة قريباً الأقل سعراً ، كما هو مفصل في إعلان AMD عن المعالج أول أمس .

معالج Ryzen 3 3300X هو معالج رباعي النواة مع 8 خيوط يعتمد على البنية الدقيقة “Zen 2” ، ويعمل بسرعة 3.80 جيجاهرتز ، مع تردد تعزيز 4.30 جيجاهرتز ، و 18 ميجابايت من ذاكرة التخزين المؤقت الإجمالية . ومن المتوقع أن يكون متاحًا اعتبارًا من مايو 2020 القادم .

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟