معالج AMD EPYC Milan 7713 يسجل 87878 نقطة في CineBench R23!

تعمل AMD بأقصى جهدٍ ممكن لكي تسيطر على سوق المعالجات الخاصة بالمخدمات، وهذا ما نتأكد منه جميعنا عندما نلقي نظرة على تطور ملف معالجات EPYC الخاصة بها. لكن، إن كنت تريد أن تلقي نظرة على ما يمكننا توقعه لهذه السلسلة بجيلها الجديد، تسريب اليوم سيكون كافياً.

AMD EPYC

قام المسرب @ExecuFix بنشر إختبارات الأداء الخاصة بلوحة كانت تعمل على معالج AMD EPYC Milan 7713، مع العلم أن هذه اللوحة تأتي بمقبسين. إختبارات الأداء على منصة CineBench R23 كشفت لنا عن أداءٍ وصل تصنيفه إلى 87878 نقطة من خلال المعالجين الذان تم وضعهما في اللوحة، مع العلم أن معالج مثل Ryzen 9 5950X حصل على 28641 نقطة.

AMD EPYC Milan Benchmark Leak

من الواضح، على حسب هذا التسريب، أن معالج EPYC 7713 يعطي أداءً أفضل مما يقدمه معالج Intel Xeon Platinum 9282 وبدون الإحتياج لطاقة تصل إلى 400 واط كما نرى مع معالج Intel. السبب في هذا التقدم هو معمارية Zen 3 التي حصلت على تردداتٍ أعلى بسبب ما تقدمه، ولا ننسى أيضاً دقة تصنيع السبعة نانومتر الغائبة عن Intel.

لا نعلم حتى الآن أي شيء بخصوص ميعاد إصدار معالج EPYC 7713. ما نعرفه بخصوص المنافسة  في سوق المعالجات الخاصة بالمخدمات هو أن ما تقدمه Intel في تشكيلة Xeon Platinum قد لا يكون جاذباً للمؤسسات والشركات إن جاءت معالجات EPYC بتسعير أقل وبإستهلاك أقل للطاقة، وهذه هي المعايير الأهم بالنسبة لهذا السوق.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟