معرض CES 20: سامسونج نسخت أيقونة التعرف على الوجه الخاصة بأبل

بين الحين والآخر، تقوم الشركات بنسخ بعض التصاميم للأجهزة أو تقليد بعض الميزات من بعضها البعض وهذا ما حدث للعملاق الكوري سامسونج خلال معرض CES 2020.

وخلال الحدث الرئيسي لشركة سامسونج بمعرض CES 2020 وأثناء استعراض الميزات التي توفرها خدمتها Samsung Pass، ظهر رمز التعرف على الوجه لسامسونج ويبدو أنه يشبه كثيرا رمز مُعرّف الوجه Face ID لشركة أبل.

اكتشف العديد من الحاضرين بالفعل أن أيقونة التعرف على الوجه التي عرضتها سامسونج بخدمتها Samsung Pass هي بالفعل نفس تصميم أيقونة التعرف على الوجه Face ID الخاصة بشركة أبل.

إقرأ أيضا : معرض CES20: سامسونج تكشف أخيراً عن مشروع NEON لتطوير إنسان افتراضي

ولمن لا يعرف، فإن أيقونة مُعرّف الوجه Face ID الخاص بشركة أبل كانت مستوحاة من آيقونة جهاز ماكنتوش خلال حقبة الثمانينات واستخدمتها أبل للمرة الأولى عند اطلاق جهاز آيفون إكس عام 2017.

إقرأ أيضا : معرض CES20: سامسونج تكشف عن Ballie الروبوت المنزلي الجديد

هل نسخت سامسونج التصميم

ربما نقول بأن هناك تشابه في الوجه المبتسم ربما تم بدون قصد ولكن بالداخل تجد نفس تصميم الأنف المائل والزوايا الأربعة وهذا التشابه الصريح بين آيقونة سامسونج وأبل يجعلنا نعترف بأن العملاق الكوري سامسونج قد استلهم فكرته من الشركة الأمريكية.

أخيرا، هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها شركات التقنية بالنسخ من بعضها البعض وهناك تاريخ حافل من السرقات والتقليد لمنتجات وأجهزة أبل مثل شركة شاومي والتي يُطلق عليها أبل الصينية لأنها تنسخ كل شيء لأبل بشكل حرفي وسامسونج التي دخلت في نزاعات قضائية بعد اتهام أبل لها بأنها سرقت تصميم الآيفون.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟