معرض CES 20: مساعد جوجل الرقمي يعتمد عليه 500 مليون مستخدم شهريا

 ليس كل شيء يتم الإعلان عنه في معرض CES 2020، يتمحور حول التقنيات والأجهزة الجديدة، حيث كشف جوجل عن بعض الميزات الجديدة للمساعد الرقمي الخاص بها Google Assistant.

وخلال السنوات القليلة الماضية، واجه عملاق التقنية جوجل صعوبات من أجل الحصول على أكبر قدر من الإهتمام للمساعد الرقمي Google Assistant ويبدو أن الشركة نجحت في جذب اهتمام المستخدمين.

حيث أعلنت جوجل أن مساعدها الرقمي Google Assistant يتم الاعتماد عليه من قبل 500 مليون مستخدم نشط شهريا، كما كشفت النقاب عن بعض الميزات الجديدة والتي سوف تصل لمساعدها الرقمي في وقت لاحق من هذا العام.

ومن ضمن تلك الميزات الجديدة أن المساعد الرقمي Google Assistant سوف يقرأ لك المقالات وصفحات الويب التي تريدها بصوت أكثر إنسانية وعندما تقول “Hey Google, read it”، سوف يقوم مساعد جوجل بقراءة الصفحة أو ترجمتها إلى 42 لغة معروفة.

إقرأ أيضا : بعد إزالته للتجسس..تطبيق توتوك ToTok يعود لمتجر جوجل بلاي مرة أخرى

بالإضافة لذلك، تم تحسين الخصوصية لدى مساعد جوجل الرقمي Google Assistant بعد ما حدث سابقا من قبل شركات التقنية والتي كانت تتجسس وتستمع لتسجيلات مستخدميها عبر المساعدين الرقميين، لكن الآن الأمر تغير فعند سؤال مساعد جوجل “هل يتم حفظ تسجيلاتي الصوتية” سوف يخبرك بأن هذا لا يحدث.

وإذا كنت تشك بأن جوجل يتجسس عليك ويستمع إليك ولو عن طريق الخطأ، فيمكنك أن تقول ” Hey Google, that wasn’t for you” وسيتم حذف آخر أوامرك الصوتية للمساعد الرقمي.

لكن أهم ميزة كان المستخدمين بإنتظارها هي جدولة الأوامر، حيث بات بالإمكان إعطاء أمر للمساعد الرقمي لتنفيذه في وقت لاحق، على سبيل المثال، تستطيع أن تقول له قم بإطفاء الأنوار في الساعة الـ 2 بعد منتصف الليل وسوف يقوم بتنفيذ ما قلته بدون مشكلة.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟