معرض CES20: حاسوب ASUS Tinker Edge T المصمم لتطبيقات الذكاء الاصطناعي

أعلنت ASUS بشكل رسمي عن Tinker Edge T، وهو حاسوب بلوحة واحدة (SBC) مصمم خصيصاً لتطبيقات الذكاء الاصطناعي. يتميز بـGoogle Edge TPU وهو مسرع تعلم الأجهزة الذي يسرع كفاءة المعالجة، يخفض استهلاك الطاقة, ويجعل من السهل بناء أجهزة متصلة وتطبيقات ذكية.

مع مسرع تعلم الاجهزة المرفق معه، فإن حاسوب Tinker Edge T قادر على إجراء أربع تيرا من عمليات في الثانية باستخدام 0.5 وات لكل وحدة من الحوسبة. إنه أيضاً محسن من أجل وحدات TensorFlow Lite مما يسهل جمع وتشغيل أنماط تعلم الاجهزة المعروفة.

مع معالجه القوي والعصري رباعي النواة ARM NXP i.MX 8M ومعالجه الرسومي GC7000 Lite, فإن حاسوب ASUS Tinker Edge T يعرض قدرات قوية للرسوميات، رؤية الأجهزة، الفيديو، الصوتيات، وتطبيقات هامة للأمان. Tinker Edge T يتميز بذاكرة ثنائية القناة بحجم 1GB من نوع LPDDR4 ، والجيل الرابع من تقنية الذاكرة DDR DRAM  منخفضة الطاقة، التي تعرض سرعات أسرع واستهلاك طاقة أقل من أجل كفاءة وأداء نظام محسن. Tinker Edge T يأتي أيضاً مجهزاً مع واجهة SD 3.0  و 8GB eMMC على متن اللوحة التي تعرض سرعات قراءة وكتابة أسرع بشكل كبير لنظام التشغيل، التطبيقات وتخزين الملفات.

معظم لوحات الأم بحجم SBC تعرض فقط تصميم طاقة 15 واط (5V 3A) التي يمكن أن تسبب للجهاز والنظام عدم الاستقرار حينما يكون هناك عدة أجهزة متصلة, بينما لوحات SBC الاخرى نجدها تمتلك تصاميم طاقة أقل من أداء منافذها I/O .

على عكس باقي الحلول, يأتي حاسوب ASUS Tinker Edge T بتصميم طاقة خاص به والذي يعمل مع مزود طاقة DC، ليقدم 45 واط من الطاقة لتشغيل نظام مستقر وأداء كامل لكل منافذ I/O ، حتى عند وجود عدة أجهزة متصلة به سيعمل بشكل مستقر. إضافة إلى ذلك، يتمتع بتصميم حماية من الطاقة الذي يعمل تلقائياً إذا تغير الفولتاج والتيار المزود بشكل كبير، مما يحمي بكفاءة اللوحة وجميع الأجهزة المتصلة به.

Tinker Edge T يتميز بواجهة I/O متعددة، تتضمن اتصال MIPI-DSI  للشاشات والشاشات اللمسية، واتصالي MIPI-CSI للكاميرات المتوافقة من أجل العديد من التطبيقات مثل قياس العمق، أنظمة تسديد برمز QR لأجهزة البيع الذكية. Tinker Edge T يتميز أيضا بمنفذ HDMI كامل الحجم، USB Type-A, USB Type-C, gigabit LAN واتصال لاسلكي مدمج WiFi و Bluetooth لدعم حلول اتصال الشبكة والانترنت.

من مميزاته:

  • مسرع ذكاء اصطناعي: المصمم خصيصا لتنفيذ الشبكات العصبية المتطورة عند سرعة عالية ومع تكلفة طاقة منخفضة.
  • المزيد من خيارات الاتصال للمطورين: يتضمن واجهة I/O غنية بالخيارات، منفذ HDMI كامل الحجم وLEDS قابل للبرمجة.
  • أدوات منصة متعددة: أدوات الشبكة العصبية تبسط استخدام أنماط تعلم الأجهزة وأداة فلاش OS تتيح تجهيز نظام سهل وسريع.

لم تكشف ASUS عن فترة الإطلاق بعد. فريق عرب هاردوير معكم حالياً ضمن فعاليات معرض CES 2020 كما عودكم دائماً ليغطي لكم كل ماهو جديد من أجنحة ومؤتمرات بين 7 و 10 يناير….تابعونا😘

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟