معرض CES20: شركة Dell تكشف عن أجهزتها القابلة للطي Duet و ORI

يبدوا أن عدوى الأجهزة القابلة للطي ستنتقل من الهواتف الذكية إلى أجهزة الحاسب المحمول فبعد إطلاق لينوفو لحاسب ThinkPad X1 Fold القابل للطي كشفت Dell عن جهازين جديدين يعتمدان على نفس المبدأ وهما Concept ORI و Concept Duet.

الحاسب المحمول الأول أو القابل للطي Concept ORI يأتي بشاشة بحجم 13 بوصة يمكن طيها إلى نصفين لتكون في حجم الكتاب الصغير لإمكانية التنقل السهل بالجهاز الجديد مع دعمه لقلم ذكي من أجل الكتابة أو الرسم على الشاشة التي تعمل باللمس. شركة Dell لم تفصح عن أي من مواصفات جهازها القابل للطي ولكن النسخ المعروضة من Concept ORI أظهرت أنه يعمل بالنسخة الكاملة من Windows 10 وهو ما قد يتغير مستقبلاً مع إطلاق مايكروسوفت لنسختها الجديدة من النظام  Windows 10X الموجهة للأجهزة ذات الشاشتين والقابلة للطي.

الجهاز الثاني القابل للطي من ديل Concept Duet هو جهازاً بشاشتين يشبه كثيراً مفهوم جهاز مايكروسوفت Duo ولكنه موجه لأن يكون حاسب محمول أكثر من مجرد جهاز لوحي. يتكون هذا الحاسب من شاشتين كلاً منها بحجم 13.4 بوصة يربطهما مفصلتين تسمحان بالدوران حتى 360 درجة. الجهاز يدعم قلم ذكي مخصص تطوره له الشركة الأمريكية كما يمكن توصيل لوحة مفاتيح أعلى الشاشة الثانية ليعمل الجزء الظاهر منها فقط كشاشة ثانوية بصورة أشبه إلى أجهزة الحاسب المحمول.

للأسف Dell قررت مرة أخرى ألا تُعلن عن أي من مواصفات Concept Duet كما هو الحال مع Concept ORI بسبب أن تلك الأجهزة ما زالت نماذج تحت التطور.

اقرأ أيضاً:

فريق عرب هاردوير معكم حالياً ضمن فعاليات معرض CES 2020 كما عودكم دائماً ليغطي لكم كل ما هو جديد من أجنحة ومؤتمرات بين 7 و 10 يناير….تابعونا😘.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟