معرض CES20: شركة Lenovo تكشف عن Yoga 5G أول لابتوب بمعالج يدعم 5G

بعد أشهر من إعلان خطتها للإطلاق أول حاسب في العالم يدعم الاتصال بتقنيات الجيل الخامس أعلنت Lenovo خلال مؤتمرها في CES2020 عن حاسبها الجديد Yoga 5G أو حاسب في العالم بمعالج كوالكوم Snapdragon 8cx 5G.

الحاسب المحمول الجديد من Lenovo هو حساب متحول 2 في 1 يعمل عن طريق لوحة المفاتيح وشاشة IPS تعمل باللمس. الشاشة المتواجدة في Yoga 5G هي شاشة بحجم 14 بوصة بدقة Full HD وإضاءة تصل إلى 400 nits. الشاشة متصلة عبر مفصلتين بالنصف الثاني من الحاسب والتي تتيح الدوران حتى 360 درجة. الجهاز الجديد يدعم أيضاً قلم ذكي مخصص من لينوفو.

التجربة الجديدة التي تقدمها لينوفو في Yoga 5G هو اعتمادها على معالج كوالكوم Snapdragon 8cx 5G مع اعتمادها على النسخة الكاملة من Windows 10 في نفس الوقت. هذا المعالج من كوالكوم يتوافر معه المعالج الرسومي Adreno 680 بصورة مدمجة بالإضافة إلى شريحة Snapdragon X55 التي تدعم الاتصال عبر الجيل الخامس.

لينوفو ذكرت عند استعراضها للجهاز الجديد أن Yoga 5G يمكنه الاتصال بشبكات الجيل الخامس حتى ترددات sub-6GHz ما يمكن المستخدمين من الوصول بسرعة الاتصال بالإنترنت إلى 4 جيجابت/ ثانية وهو ما يساوي 10 أضعاف سرعة الاتصال بشبكات الـ WIFI بحسب ما وصفت الشركة.

وبعيداً عن الاتصالات توفر Lenovo عدة إصدارات من حاسبها المتحول الجديد جميعها بذاكرة عشوائية بحجم 8 جيجابايت ولكن باختلاف سعة التخزين التي تصل إلى 512 جيجابايت من نوع UFS 3.0 وباختلاف نظام التشغيل حيث تتيح الاختيار بين Windows 10 Home و Windows 10 Pro.

دعمت لينوفو Yoga 5G المتحول أيضاً بكاميرا IR للتعرف على الوجه ومستشعر بصمة إصبع بالإضافة إلى سماعتين مكبرتين للصوت داعمين لتقنية Dolby Atmos. فيما يخص المنافذ وفرت Lenovo منفذي USB-C أحدهما مخصص لشحن الحاسب المحمول بالإضافة إلى مخرج للسماعات والميكروفون 3.5 مم.

سيتوافر Lenovo Yoga 5G خلال ربيع 2020 بسعر يبدأ من 1499 دولار (سيتوافر باسم Lenovo Flex 5G في أمريكا الشمالية).

فريق عرب هاردوير معكم حالياً ضمن فعاليات معرض CES 2020 كما عودكم دائماً ليغطي لكم كل ما هو جديد من أجنحة ومؤتمرات بين 7 و 10 يناير….تابعونا😘.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟