معرض CES20: مميزات جديدة للاعبين تصل مع تعريف NVIDIA CES Game Ready

ضمن مشاركتها في فعاليات معرض CES 2020 أعلنت NVIDIA عن تعريف CES Game Ready. التعريف الجديد يضيف دعماً لمجموعة من الميزات الجديدة وبنفس الوقت يحسن من الأداء في ألعاب AAA الكبرى.

تعريف CES Game Ready الجديد يضيف الدعم لتقنيات جديدة لكل من اللاعبين ومتحمسي الواقع الافتراضي. هناك لائحة من الميزات التي تمتد للتقنيات الحالية والتي هي جزء من تعريفات Game Ready, لكن ما لدينا الان هو جزء من الميزات الرئيسية لتعريف CES Game Ready:

  • إعدادات Max Frame Rate جديدة في لوحة تحكم انفيديا للمساعدة في توفير الطاقة، تقليل خمول النظام وغير ذلك.
  • ميزة VRSS التي تستخدم Turing Variable Rate Shading هدفها تحسين جودة الصورة في ألعاب الواقع الافتراضي.
  • فلتر Freestyle split-screen الجديد الذي يسمح لك بعرض لقطات او مقاطع مرئية جنبا إلى جنب أو حتى بأسلوب ممتزج.
  • تحديث لفلترة حدة الصورة Image Sharpening الذي يسمح للاعبين بتفعيل GPU scaling بدون حدة الصورة مع دعم الدقات المعدلة.
  • إضافة دعم لثمان شاشات إضافية متوافقة مع تقنية G-SYNC المضافة لأجهزة تلفاز 2020 LG OLED TVs المذكورة سابقا بحيث يصبح العدد الإجمالي للشاشات المتوافقة إلى 90 جهاز.

وأخيراً لعبة Wolfenstein: Youngblood تحصل على دعم NVIDIA Ray Tracing و DLSS بشكل رسمي ضمن فعاليات CES 2020 . هذا الدعم سيكون متاح من خلال تحميل الباتش المجاني لتستمتع ببصريات ذات جودة أفضل مع تتبع الأشعة RTX وبنفس الوقت دعم DLSS الذي سيساعد في تحسين الأداء بدون المساومة بجودة الصورة. تستطيع أن ترى المقارنة جنبا إلى جنب مع تتبع الأشعة أثناء تعطليه أو تمكينه في الصور والفيديو التالي.

[embedded content]

في مقارنة الصورة أعلاه، تستطيع أن تلاحظ أنه مع تمكين RTX، فإن البناء أصبح معكوس بدقة على بركة الماء في الشوارع, كما سيكون هناك أسطح أخرى عاكسة مثل الدرع والمرايا التي يمكن أن تعرض انعكاسات في الوقت الفعلي. انفيديا شاركت مستوى الاداء للعبة Wolfenstein: Youngblood مع تمكين ميزات RTX. لكن مع تعطيل DLSS وتفعيل تتبع الأشعة على دقة 1440p باستخدام بطاقة RTX 2060 ظهر لنا مستوى الاداء عند 85 فريم لكن بمجرد تمكين DLSS، فإن الإطارات ترتفع إلى 117 فريم والتي تمثل قفزة بالأداءتصل إلى 1.4 مرة.

[embedded content]

قدمت NVIDIA أيضاً تقنية جديدة لمعماريتها Turing المعروفة باسم VRSS. VRSS تساعد بتحسين جودة الصورة في مركز الإطار، بحيث تعرض معدل تظليل أفضل بثمان مرات في النطاق الأهم من الصورة بينما الحواف الجانبية فهي تبقى مظللة عند المعدل الطبيعي. VRSS يستفيد من Variable Rate Shading (VRS) وهو أحد المميزات الرئيسية لمعمارية Turing.

 يمكن القول بأن VRS يفصل معدل التظليل عن الدقة، بينما VRSS يستخدم نمذجة fixed foveated super sampling ثابتة حيث تكون جودة الصورة في المنطقة الأهم قابلة لتحسينها مع ألعاب الواقع الافتراضي بمعدل تظليل أعلى مقارنة مع المنطقة الطرفية في الإطار، مما ينتج عن ذلك جودة صورة أفضل.

لايمكنك فقط من تعزيز جودة الصورة في أكثر من 25 لعبة مدعومة بـDX11 VR, بل إن VRSS يستطيع أيضاً أن يحسن الأداء مقارنة بتنعيم الحواف التقليدي 4x super sampling بحيث يقدم معدلات إطار غير مقيدة لأكثر من 100 فريم في العديد من العاب الواقع الافتراضي.

 

انفيديا أعلنت أيضاً عن 13 جهاز يدعم RTX Studio يتضمن الأجهزة المكتبية والمحمولة من أجل منشئي المحتوى التي تجاوزت اليوم 50 جهاز محمول ومكتبي، مع إضافة ست تطبيقات RTX creative جديدة مثل: Adobe Dimension (RTX Ray Tracing), Adobe Substance Alchemist (RTX AI De-Lighting), Adobe Premiere Pro (GPU AI Video Reframing), Blender (RTX Ray Tracing), Chaos V-Ray (RTX Ray Tracing) & Autodesk Arnold (RTX Ray Tracing). إضافة إلى ذلك, عند شرائك لاجهزة RTX Studio ستحصل على ثلاث أشهر اشتراك Adobe Creative Cloud مجاني بدء من 12 يناير.

فريق عرب هاردوير معكم حالياً ضمن فعاليات معرض CES 2020 كما عودكم دائماً ليغطي لكم كل ماهو جديد من أجنحة ومؤتمرات بين 7 و 10 يناير….تابعونا😘.

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟