معرض CES20: من جديد AMD تؤكد بأن بطاقات Navi من الفئة العليا قادمة!

حالما انتهى مؤتمر AMD..الكل بدأ بالتساؤل والقول لما لم تكشف ليزا سو عن أي شيء يخص البطاقات الرسومية من الفئة العليا التي لطالما  وعدتنا بها ليزا في السنة الماضية وبالذات عندما تم سؤالها حول إمكانية رؤية المعالج الرسومي NAVI من الفئة العليا بدقة تصنيع 7nm. يمكن القول أن موقع Anandtech استطاع أن يأتي لنا بجواب شافي من على لسان المدير التنفيذي ليزا سو شخصياً وذلك بعد إجراء مقابلة مطولة كانت مليئة بالتفاصيل.

السؤال الاهم الذي كنا ننتظر إجابته كان على الشكل التالي: هل تعتقدين أن AMD بحاجة لكي تنافس ضمن الفئة العليا في سوق البطاقات الرسومية المنفصلة؟
كان جواب ليزا بأنه حتى الموجودين في موقع Reddit “وهي إشارة للعدد الكبير من اللاعبين الذين يريدون هذه البطاقات” يريدون بطاقة رسومية بنواة Navi من الفئة العليا, ثم تكمل قائلة..عليكم أن تتوقعوا اننا سنقدم بطاقة رسومية من الفئة العليا بنواة Navi, وهو امر مهم بالنسبة لنا. سوق البطاقات الرسومية المنفصلة وبالذات الفئة العليا تعتبر مهمة للغاية بالنسبة لشركة AMD, لذلك عليكم بأن تتوقعوا قدوم تلك البطاقات, لكن في ختام حديثها لم تفصح حول الفترة الزمنية التي يمكن أن نرى فيها تلك البطاقة.

السؤال الذي يدور في مخيلتنا لما كل هذا التأخير؟ فلو عدنا بالزمن قليلاً لعام 2019 سنجد أن ليزا سو تم سؤالها نفس هذا السؤال وكان جوابها بطريقة مشابه. حيث ذكرت بالحرف الواحد أن هذه المنتجات من الفة العليا قادمة قريباًَ وسوف تكون بدقة تصنيع 7nm. لربما التأخير الحاصل هو لعدم نضج النواة التي تتحدث عنها ليزا من عدة نواحي أبرزها العمل على ترددات مرتفعة ضمن استقرار تام + قد تكون النتائج التي حققتها البطاقة المستندة على تلك النواة غير جيدة مما استدعى كل هذا التأخير.

فحتى اليوم كلنا يعلم أن AMD ليس لديها بطاقة تنافس RTX 2080  و RTX 2080 Ti أضف إلى SUPER. توقعنا الخاص يقول أننا على موعد لرؤية بطاقات رسومية من الفئة العليا بعد إطلاق معمارية RDNA 2 الجيل الثاني خلال هذا العام.

فريق عرب هاردوير معكم حالياً ضمن فعاليات معرض CES 2020 كما عودكم دائماً ليغطي لكم كل ماهو جديد من أجنحة ومؤتمرات بين 7 و 10 يناير….تابعونا😘

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟