معمارية AMD CDNA سترى النور مع المسرع Radeon Instinct MI100 في 2H2020

أكد مارك بابرماستر ، كبير مسؤولي التكنولوجيا ونائب الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا والهندسة في AMD ، اليوم أن المعمارية الرسومية الجديدة القادمة CDNA في طريقها إلى الإصدار في الجزء الثاني من العام الحالي 2H2020 لمجال الحواسيب عالية الأداء HPC . وقد تم التأكيد (بشكل كافي ) من خلال حدث الحوسبة عالية الأداء عبر الإنترنت الخاص بشركة  Dell EMC . وهذا يؤكد أن AMD ينتظرها نصف ثاني مزدحم من العام الحالي ، مع إستعدادها لدفع كل من خطوط إنتاج Zen 3 و RDNA 2 و CDNA إلى السوق في تلك الفترة بجانب أجهزة المنصات المنزلية .

وتُعد معمارية CDNA الرسومية هي الخطوة التالية لشركة AMD في سوق الحواسيب عالية الأداء HPC المربحة للغاية ، وهو ما جعل الشركة تقوم بتمييز بنيتها الرسومية من خلال تمايز المنتجات القائم على نوع السوق الموجهة له هذه المنتجات . حيث ستستهدف بنية CDNA التخلص من بعض العتاد الرسومي الذي لن يتم إستخدامه مثل وحدات النقيط raster graphics hardware ، بجانب التخلص أيضاً من محركات العرض والوسائط المتعددة ، والمكونات الأخرى ذات الصلة التي سيتم إزالتها من تصميم الشريحة في محاولة لاستعادة مساحة أكبر من منطقة القالب وإستغلالها لضخ المزيد من وحدات المعالجة (الأنوية) وكذلك أجهزة الحوسبة ذات الوظائف الثابتة .

وسيتم تصنيع المعالج الرسومي أو البطاقة الرسومية عالية الأداء أو المسرّع الرسومي أيّاً كان ما تطلق عليه Radeon Instinct MI100 القائمة على معمارية CNDA مع عقدة تصنيع TSMC 7 نانومتر ، وسيكون أول تصميم من AMD يقوم بجمع الذاكرة بشكل مشترك بين وحدات المعالجة المركزية ووحدات المعالجة الرسومية عبر الجيل الثاني من وصلات Infinity Fabric ، والتي يجب أن تحقق تحسينات في الإنتاجية واستهلاك الطاقة في النظام الأساسي بشكل أكبر من الأجيال السابقة .

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟