معمارية Xe من Intel قد تقدم أداء رسومي مساوي لأنوية AMD Vega المدمجة!

ينتظر الكثير من المتابعين في الوقت الحالي الجيل القادم من المعمارية الرسومية من Intel القائمة على البنية الرسومية Xe الجديدة . وعلى ما يبدو أن هذا الانتظار قد يجني ثماره في الحقيقة ، حيث أن المعمارية الجديدة وعلى ما يبدو سوف تقدم تجربة جيدة ، على الأقل مع الحلول المدمجة حتى هذه اللحظة ، حيث أنه طبقاً لأخر الأخبار المعمارية الجديدة من انتل سوف تقدم نفس أداء المعمارية المدمجة iGPU المعتمدة على هندسة AMD المحمولة “Vega” ، مثل تلك الموجودة في سلسلة معالجات Ryzen 4000 “Renoir” .

ويأتي ذلك وفقًا لأرقام 3DMark FireStrike المسربة التي وضعها _rogame ، والتي أظهرت النتائج القياسية لجهاز كمبيوتر محمول بنسخة هندسية يعتمد على معالج Intel “Tiger Lake-U” التي تم وضعها على قاعدة بيانات 3DMark . و يشتمل هذا المعالج على معالج رسومي مدمج Gen12 Xe iGPU من إنتل ، والذي يُزعم أنه سيقدم مكاسب أداء كبيرة مقارنةً بالجيل الحالي من Gen11 و Gen9.5 من ناحية الأداء .

الجدير بالذكر أن المعالج الهندسي المذكور “Tiger Lake-U” يأتي مع نواتين و 4 خيوط معالجة  مع معالج رسومي من الجيل الثاني عشر Gen12 ويعطي نتيجة 2،196 نقطة مع اختبار 3DMark FireStrike ، مع نتيجة للاختبارات الرسومية تبلغ 2،467 نقطة ، و 6،488 نقطة في الاختبارات الفيزيائية . وبالنظر للأرقام الموجودة مسبقاً فهذه الأرقام قابلة للمقارنة مع المعالجات الرسومية Radeon Vega مع ثمانية وحدات CU الموجودة في المعالجات المحمولة الجديدة من AMD مثل معالجات Renoir ، التي تقدم تطوّر عن نفس المعالجات الرسومية المدمجة الموجودة في أنوية “Picasso” من أنوية Vega ولكن مع دقة تصنيع أفضل وترددات أعلى ، وتحديث محركات العرض والوسائط المتعددة لتقدم AMD أداء أفضل مع هذه الأنوية الجديدة المبنية على نفس بنية “Vega” ذات الثلاثة أعوام .

من المقرر أن تظهر معالجات Intel Gen12 Xe الرسومية لأول مرة مع المعمارية المنتظرة “Tiger Lake” في عام 2021 في حال سارت الأمور كما يرام ولم يتم تأجيلها تبعاً لأية مشاكل في عمليات التصنيع أو عمليات الحجر الناجمة عن جائحة COVID-19 ..

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟