مقابلة عرب هاردوير الحصرية مع James K Lin المدير العام في شركة Acer

في الأسبوع الأخير من شهر مايو الماضي استضافت شركة Acer مؤتمرها الصحفي العالمي تحت عُنوان آفاق جديدة New Perspectives والذي تم الكشف من خلاله على عدد من المُنتجات الجديدة للشركة التايوانية وسبق وإن قمنا بتغطيتها على الموقع آنذاك ، ولكن كان التركيز الأكبر خلال ذلك المؤتمر حول الاتجاهات الجديدة في مجال التكنولوجيا وما الذي تنوى تقديمه الشركة في هذا الخصوص.

من أجل ذلك، كان لنا الفرصة للتحاور حول ذلك الأمر من خلال لقاء حصري مع السيد جيمس كي لن James K Lin المدير العام لمنتجات الكمبيوتر المحمول وأعمال منتجات تكنولوجيا المعلومات IT في آيسر العالمية، لندخل سريعاً في تفاصيل المقابلة.

Acer

عرب هاردوير : 1. هل تعتقد أن الأجهزة اللوحية بدأت تأخذ جزءًا من حصة أجهزة الكمبيوتر المحمولة الاستهلاكية ، خاصة وأن بعضها يضيف وحدات معالجة مركزية قوية تُستخدم في أجهزة كمبيوتر سطح المكتب؟

السيد جيمس : بالرغم من أنك تستطيع أن ترى تلك الزيادة في العمل أو التعلم من المنزل ، لا يزال معظم الناس يختارون امتلاك جهاز كمبيوتر من أجل وظائفهم ، حيث سيكون من الصعب القيام بكل المهام على الكمبيوتر اللوحي ، تظل أجهزة الكمبيوتر خيارًا أفضل للإنتاجية إذا تم مُقارنتها بالأجهزة اللوحية حتى إذا كانت الأجهزة اللوحية تستخدم معالجات قوية ، فإن عامل الشكل الخاص بأجهزة الكمبيوتر بالأخص المكتبية منها PCs يكون أكثر فائدة للعرض والترفيه ولتجربة تصفح الويب لكي أكون صادقاً.

2. هل تعتقد أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب ستحظى بمزيد من الجاذبية بسبب المشكلات الحالية التي تُواجه قطاع عتاد سطح المكتب؟

السيد جيمس : لا أعتقد ذلك ، مازال لدى أجهزة الكمبيوتر المكتبية طلب لا يمكن تعويضه حتي مع ذلك النقص الشديد في المكونات وارتفاع أسعارها ، على كل حال نحن نعتقد أن كلاً من أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة لقطاعات الألعاب موجودة لتلبية المتطلبات المختلفة للمستخدم وهذا هو السبب في أن خط ألعاب Acer من Predator & Nitro و ConceptD يلبي الاحتياجات المختلفة للمستخدمين في ظل سيناريوهات مختلفة وحسب حاجة المستخدم التي تختلف من شخص لآخر بطبيعة الحال.

3. ما هي رؤية أيسر للمستقبل؟ هل تعتقد أن السوق سيستمر في التطور في العامين المقبلين ، أم أننا سنشهد توقفًا مؤقتًا بسبب المشكلات الحالية التي يواجهها العالم مع COVID-19؟

السيد جيمس : ستستمر الصناعة في التطور وفقًا للتغيرات في أنماط الحياة ، ومع الوباء رأينا زيادة كبيرة في الطلب على الأجهزة ، قبل ذلك كان لدى العائلات جهاز أو جهازي كمبيوتر في المنزل، الآن يحتاجون إلى 3 أو 4 أجهزة كمبيوتر لكل فرد من أفراد الأسرة ، مع استئناف بعض المناطق للعمل ، نتوقع أن نرى نموًا قادمًا من قطاع المؤسسات لاستئناف استبدال المنتجات التي كانت من الصعب الحصول عليها بسبب الوباء.

4. يبدو أن هناك نقصًا عامًا في صناعة تكنولوجيا المعلومات ومنتجات أيسر (خاصة بريداتور). هل هناك خطة لزيادة العرض؟

( إجاب بشكل مُقتضب ) السيد جيمس : لقد عملنا بجد مع شركائنا في سلسلة التوريد لتأمين المكونات لتلبية احتياجات العملاء قدر الإمكان.

5. هل سنرى شركة Acer تخطو إلى سوق مكونات الحاسب أو العتاد الداخلي ، مثل ذاكرة الوصول العشوائي RAM أو وحدات التخزين SSD؟ نود أيضًا أن نرى شركة Acer تدخل عالم بطاقات الرسوميات!

السيد جيمس : بينما نظل ملتزمين بأعمال الحواسيب الشخصية ونستمر في الابتكار في هذا القطاع من خلال البحث والتطوير مثل حلولنا الحرارية المتقدمة والابتكارات مثل المنتجات الخضراء ، وتقنية SpatialLabs 3D ، وتنقية الاتصال 5G ، فإن استراتيجيتنا هي أن يكون لدينا محركات أعمال أخرى بشكل متوازي ،لقد استثمرنا في شركات مثل Focaltech – وهي مورد وحدات التحكم باللمس – بهدف تعميق التعاون مع الشركة على كل من سلسلة التوريد والجبهات التكنولوجية أيضًا ، لذلك يمكن القول نعم ، نحن منفتحون لمناقشة واستكشاف فرص عمل جديدة بالطبع.

6. لنتحدث قليلاً عن الرياضات الإلكترونية ، هل هناك خطة لدعم المزيد من الفرق والبطولات؟ ما هي الرؤية الشاملة لشركة أيسر للرياضات الإلكترونية في الفترة المقبلة؟

السيد جيمس : بالطبع ، نحن نصمم نظامًا بيئيًا شاملاً لنمط حياة الألعاب بشكل عام ، بما في ذلك ، مجموعة واسعة من المنتجات مثل أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة ، ومشروبات الطاقة ، والأدوات المختلفة المثيرة مثل جهاز قيادة الألعاب الشهير Predator Thronos (صور أدناه).

.

 

كذلك قمنا باستضافة ورعاية أحداث الرياضات الإلكترونية eSports على سبيل المثال : Predator League وذلك في منطقة عموم آسيا والمحيط الهادئ، و Ivy League Esports Charity Tournament في الولايات المتحدة ، و Rainbow Six Pro League و Majors esports Events ، و Predator League Virtual Sports Car Racing في تايوان ، إنتل إكستريم ماسترز ، إلخ من المسابقات وسوف نستمر في ذلك مستقبلاً.

قمنا أيضاً بالتعاون مع برامج الرياضات الإلكترونية المدرسية ورعاية بطولات الرياضات الإلكترونية للمدارس المختلفة في المملكة المتحدة والولايات المتحدة على مدار العامين الماضيين ، كذلك اطلقنا منصة وسائط اجتماعية للألعاب والرياضة الإلكترونية PLANET9 ، كما أننا سنواصل التطور مع الاحتياجات المتغيرة واحتضان مواهب الألعاب من خلال الرعاية والتعاون في برامج الرياضات الإلكترونية.

عن آيسر

تأسست شركة آيسر عام 1976، وهي اليوم واحدة من أكبر شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العالم ولها حضور في أكثر من 160 دولة. وتركز آيسر في إطار تطلعها نحو المستقبل، على دمج الأجهزة والبرامج والخدمات مع بعضها البعض لإفساح المجال أمام إمكانات جديدة للمستهلكين والشركات على حد سواء. ومن التقنيات الموجهة نحو الخدمات إلى إنترنت الأشياء والألعاب والواقع الافتراضي، وتضم الشركة أكثر من 7000 موظف.

كان هذا كل ما ورد في مُقابلتنا مع السيد جيمس على هامش مؤتمر Acer العالمي، ونتطلع بحرارة لمؤتمر Acer المُقبل.

The post مقابلة عرب هاردوير الحصرية مع James K Lin المدير العام في شركة Acer appeared first on عرب هاردوير.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟