مقارنة تقنية بين الحاسب الشخصي و البلايستيشن5 في Assassin’s Creed Valhalla من ديجيتال فاوندري

ربما كان العديد من اللاعبين ينتظرون بصبر هذه المقارنة بين الحاسب الشخصي و الجيل الجديد متمثلًا بالبلايستيشن 5 في لعبة Assassin’s Creed Valhalla من خلال الشبكة التقنية الشهيرة Digital Foundry، فكيف أتت النتائج؟

يبدو أن نسخة البلايستيشن5 هي نسخة ممتازة حقًا، فهي تستخدم إعدادات Ultra للظلال، و الإعدادات المرتفعة (أقل من الألترا) لتفاصيل البيئة، و الإعدادات المرتفعة للغيوم، و الإعدادات المرتفعة للتكستشرز، و الإعدادات المرتفعة لرسوم المياه، أما الأمر المدهش فهو إعداد Clutter (مدى ازدحام البيئة و امتلائها بالأعشاب) و في هذا الإعداد تُقدم نسخة البلايستيشن5 ازدحامًا في التفاصيل أعلى من أعلى خيار على الحاسب الشخصي!

القماش المتحركة في الخلفية مثل الأعلام تتحرك بسرعة 30 إطارًا على البلايستيشن5 و بسرعة 60 إطارًا على الحاسب الشخصي، كما أن بعض المؤثرات مثل النيران تعمل بوضوح أقل على البلايستيشن5. من ناحية الأداء، يتفوق البلايستيشن5 على بطاقة RTX 2060 Super بفارقٍ يصل إلى نحو 20%، البلايستيشن5 يعمل بقوة 10.29 تيرافلوبس أما RTX 2060 Super فهي تعمل بقوة 8.1 تيرافلوبس و الفارق يبدو منطقيًا جدًا بإعداداتٍ مُشابهة. كما يتفوق البلايستيشن5 بفارق 10% على بطاقة الرسوم RTX 2070 Super بنفس الإعدادات التقريبية، أما بطاقة الرسوم RTX 2080 Ti فهي تعمل أسرع من البلايستينش5 بنحو 20%، مما يعني أن البلايستيشن5 في هذه اللعبة يُقدم أداءً يوازي الRTX 2080 تقريبًا أو حول ذلك.

من جهةٍ أخرى، تحتوي اللعبة على خيار لتنعيم الحواف يقوم بتغيير الدقة و إن كانت لا تنخفض كثيرًا على الحاسب الشخصي (فقط إلى نحو 1800p) و لا تصل إطلاقًا إلى 1440p مثل البلايستيشن5، و عند تفعيل هذا الخيار يرتفع أداء البطاقات الرسومية المذكورة و يقل الفارق بينها و بين البلايستيشن5 أكثر ليُصبح أقل من 10% بين RTX 2060 Super و البلايستيشن5.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟