موزيلا Mozilla تُشيد بميزة أبل الجديدة لمكافحة التتبع وحماية الخصوصية

 أشادت شركة موزيلا Mozilla المالكة للمتصفح الشهير فايرفوكس، بميزة مكافحة التتبع التي أطلقتها أبل في نظام التشغيل iOS 14 على أجهزة الآيفون.

والميزة الجديدة من أبل من أجل تقديم أفضل مستوى من الحماية لخصوصية المستخدمين لأن تلك الميزة سوف تتيح للمستخدم معرفة كل تطبيق وما سيفعله ببياناته وبيانات موقعه.

موزيلا Mozilla

وكتبت شركة موزيلا Mozilla عن هذه الميزة “يُعد قيام أبل بتنفيذ ميزة مكافحة التتبع فوزا كبيرا للمستخدمين وقد لا يعرف الكثير أن بالإمكان تعقبهم عبر التطبيقات المثبتة على هواتفهم”.

وأضافت الشركة “ولكن الآن مع وجود خيار إلغاء الإشتراك في التتبع، لن يضطر المستخدمين إلى التدقيق في الإعدادات بهواتفهم الذكية من أجل حماية خصوصيتهم”.

بجانب إعرابها عن الدعم لميزة مكافحة التتبع من أبل، تجمع شركة موزيلا Mozilla توقيعات إفتراضية من المستخدمين الذين يرغبون في التعبير عن دعمهم لموقف الخصوصية لأبل.

إقرأ أيضا : ماذا تفعل عند سرقة الآيفون أو ضياعه منك ؟

وشركة أبل أجلت طرح تلك الميزة المصممة للخصوصية حتى عام 2021 بسبب انتقاد العديد من الشركات والمعلنين وعلى رأسهم فيسبوك تلك الميزة وإثارة مخاوف بشأنها.

وكان فيسبوك أحد أكثر منتقدي تغيير الخصوصية الجديدة في نظام التشغيل iOS 14 حيث زعم أن ذلك سوف يتسبب في انخفاض عائدات الإعلانات بنسبة قد تصل إلى 50%.

أخيرا، أطلقت شركة أبل أيضا ميزة أخرى للخصوصية على متجر تطبيقاتها وهي ملصقات التغذية والتي سوف تمنح المستخدمين مزيدا من المعلومات حول البيانات التي تقوم التطبيقات بجمعها وفيما تستخدم.

الخبر من المصدر

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟