نتائج Intel i7-1185G7 من الجيل الحادي عشر Tiger Lake من Intel تظهر

على الرغم من أنه لم يمر وقت طويل على اطلاق Intel معالجاتها الجديدة المبنية على معمارية الجيل العاشر Comet Lake-U المحمولة ، الا أنه قد تسربت نتائج للتو خاصة بعينة هندسية مبكّرة من وحدة معالجة مركزية محمولة من الجيل الحادي عشر من Tiger Lake من انتل وتحديداً للمعالج Intel i7-1185G7 . من المرجّح أن تأتي هذه الشرائح بدقة تصنيع 10 نانومتر ، لتكون  بذلك واحدة من أسرع الرقائق التي تم إصدارها باستخدام بنية Willow Cove الجديدة الأساسية من المعالجات المسرّعة . تم اختبار هذه العينة الهندسية المحددة ، والتي تأتي بتردد أساسي يبلغ 3 جيجاهرتز مع وحدة معالجة رسومية من بنية Xe داخلية مع 96 وحدة EU .

للأسف ، يبدو أن Intel لا تزال ملتزمة بعدد 4 أنوية و 8 خيوط معالجة في الوقت الذي تقوم فيه AMD بشحن معالجاتها المحمولة الجديدة مع 8 أنوية و 16 خيط للمعالجة للهواتف المحمولة . النتائج التي حصل عليها المعالج i7-1185G7 في برنامج 3DMark Time Spy أيضاً لا تقدم أي شئ مدهش حيث أن المعالج يحقق نتيجة 2922 نقطة فقط لنتيجة المعالج . ولكن الجدير بالذكر هنا أنه من المهم أن نتذكر أن هذه عينة هندسية مبكرة جدًا تعمل عند تردد 3 جيجا هرتز ومن المتوقع أن تصل النسخة النهائية إلى ترددات مرتفعة مثل 4.3 جيجا هرتز على الأقل .

ولكن من جانب آخر هناك امر ما قد يدعو مشجعي Intel للتفائل و هو نتيجة بطاقة الرسومات المدمجة أو المعالج الرسومي المدمج التي تبلغ 1296 نقطة بفضل وحدة المعالجة الرسومية من جيل Xe GPU ، وهي نتيجة جيدة للغاية حيث أن هذه النتيجة تجعلها أسرع بنسبة 5٪ من المعالجات الرسومية المدمجة في معالج Ryzen 7 4800U المسرع من AMD ، لذا فمن هذه الناحية يمكننا توقع منافسة على صعيد القوة الرسومية على الأقل بغض النظر عن عدد الأنوية فهل أنت متحمس ؟!! .

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟