نسخة البيانات الاحتياطية مع Western Digitalستجنبك الندم لاحقاً !!

خبر صحفي ! مع الأحداث الجارية التي تسبب فيها نتشار وباء فيروس COVID-19 ، يعمل العديد منا الآن عن بُعد من المنزل مما يجعل أمان بياناتنا وحمايتها أهم من أي وقت مضى. من الممكن أن تتضمن هذه البيانات المستندات الشخصية المهمة ومشاريع العمل التي كنت تعمل عليها على مدار الأسابيع الماضية أو حتى الصور الثمينة التي تحتفظ باللحظات المهمة في حياتك. ووفقاً لاستطلاع شمل 2000 مستخدم أجرته OnePoll بالتعاون مع شركة Western Digital “ويسترن ديجيتال”، لم يقم أكثر من نصف الذين شملهم الاستطلاع بحذف أي بيانات من أجهزتهم . وأجاب أولئك الذين تم سؤالهم أن خشيتهم من الحاجة إلى ملفاتهم لاحقاً وعدم القدرة على التخلي عن ذكرياتهم القديمة هي أهم الأسباب التي تمنعهم من التخلص من محتواهم .

ومع وجود البيانات في كل مكان، تصبح النسخ الاحتياطية المنتظمة ضرورية لحماية نفسك من فقدان الملفات القيّمة وكذلك تقليل الضرر الذي يمكن أن يحدث بسبب البرمجيات الخبيثة التي تقوم بتشفير بياناتك (تلك التي يطالب السارقون منك دفع مبلغ من المال مقابله استرداد بياناتك ). ليس ذلك فحسب ، فبالتأكيد وجد الكثير منا نفسه في موقف مؤسف أسقطنا خلاله هاتفاً ذكياً على الأرض أو سكبنا القهوة على الكمبيوتر المحمول عن دون قصد مما تسبب لنا بالتوتر بينما نتأكد ما إذا كان الجهاز يعمل وبياناتنا محفوظة. وتعد تلك المواقف في أحسن الأحوال مجرد أمر مزعج، وفي أسوئها ستتطلب البيانات المفقودة وقتاً وجهداً كبيراً لاستردادها إن كان ذلك ممكناً من الأساس .

وعلى الرغم من المخاطر تلك، أشارت الأبحاث أن 20 بالمئة من مستخدمي الكمبيوتر لم يسبق لهم تحضير نسخة احتياطية من بياناتهم، رغم أن ما يقرب من 20 في المئة من المستخدمين تعرضوا لهجمات البرمجيات الخبيثة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم في العام الماضي، وفقاً لبحث إضافي . ونظراً لأن الهواتف الذكية أصبحت أداة أساسية في حياتنا، فليس من الغريب أن تكون هذه الأجهزة هدفاً رئيسياً للمجرمين، حيث أشار التقرير الأخير أن واحداً من كل 10 أشخاص كان قد سُرق هاتفه. ولم يتمكن 68 في المئة من هؤلاء الضحايا من استعادة هواتفهم بعد أن تمت سرقتها. وهذا يعني، أننا إن لم نحتفظ بنسخة احتياطية من بياناتنا قد تختفي إلى الأبد.

ولا يبدو أن وتيرة النمو والتحول الرقمي ستتباطأ في أي وقت قريب، فأصبحنا نعتمد كثيراً على الراحة والسرعة والكفاءة التي توفرها أجهزتنا الرقمية عند مساعدتنا في العمل والعيش والترفيه. ويتطلب هذا وعياً أكبر بشأن النسخ الاحتياطي لبياناتنا وضمان استخدامنا لأفضل التقنيات عند القيام بذلك.

وقد اكتسبت Western Digital “ويسترن ديجيتال” سمعة موثوقة بين المستهلكين والشركات على حد سواء بفضل مجموعتها الواسعة من خيارات التخزين عالية الجودة . وتتغير متطلبات التخزين مع تغير عادات واحتياجات العملاء، فأصبحنا اليوم أكثر تنقلاً مما أوجب توفير حلول التخزين الخارجية المحمولة والآمنة.

ويجب أن تكون وسيلة التخزين محمولة لنتمكن من اصطحابها معنا أينما نذهب، سواء أردنا الاستمتاع بمجموعتنا من الأفلام والموسيقى أثناء رحلة الطيران أو إن احتجنا إلى مساحة كافية لحفظ الصور التي التقطناها خلال أحد عطلاتنا العائلية . وهنا يأتي دور التصميم الحديث والنحيف لحل التخزين الخارجي WD My Passport الذي يمتاز بالأداء الاستثنائي ويوفر الحماية الإضافية عبر تقنية التشفير AES المدمجة فيه ليحافظ على أمن بياناتك الشخصية. وهو سهل الاستخدام وكل ما عليك فعله هو توصيله بجهاز الكمبيوتر الخاص بك والمباشرة بحفظ ملفاتك. يتوفر بسعات تتراوح من 1 تيرابايت إلى 5 تيرابايت حسب حاجتك، كما أنه متوفر بالألوان الأزرق والأحمر والأسود الكلاسيكية. ولن يفوت هذا الحل مستخدمي أجهزة Mac حيث يتوفر خيار My Passport سعة 2 تيرابايت لأجهزة MAC.

وأدركت Western Digital “ويسترن ديجيتال” أهمية الأجهزة الأخرى التي تشمل الهواتف الذكية وغيرها، وطورت مجموعة من حلول التخزين المحمولة والمتنوعة والمرنة . على سبيل المثال، يمكن توصيل محرك الأقراص المحمول iXpand بجهاز iPhone لنسخ الصور ومقاطع الفيديو وجهات الاتصال تلقائياً . وبمجرد حفظ البيانات على محرك الأقراص، يمكن نقلها إلى جهاز الكمبيوتر باستخدام منفذ USB 3.0 الذي يناسب iXpand Drive . ويأتي محرك الأقراص هذا بسعة 128 جيجابايت و256 جيجابايت ويوفر حماية عن طريق كلمة المرور عبر الأجهزة المتعددة، كما أنه صغير بما يكفي لتوصيله بإكسسوار المفاتيح كي يكون دائماً مع المستخدمين .

يتيح لك محرك الأقراص Ultra Type Drive USB Type-C من SanDisk تحرير مساحة كبيرة على هاتفك الذكي ونقل الملفات بسرعة بين الأجهزة اللوحية والهواتف وأجهزة الكمبيوتر بسرعة 150 ميجابايت/ثانية عبر منفذ USB 3.1. وهو متوفر بسعات تتراوح من 16 جيجابايت وحتى 256 جيجابايت ليلبي احتياجاتك على اختلافها. كما يتوفر تطبيق Memory Zone من SanDisk لنظام Android (المتوفر على متجر Google Play) الذي يُمكنك من إدارة ذاكرة جهازك ومحتواه بسهولة تامة.

لمعرفة المزيد حول خيارات التخزين المتاحة لدى Western Digital “ويسترن ديجيتال”، يرجى زيارة الروابط التالية:

https://bit.ly/39pb6q9 My Passport

https://bit.ly/3bAr1Dh iXpand

https://bit.ly/2vYANQx Dual Drive USB

NETCITY TECHNOLOGY

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Main Menu

Support تحتاج الى مساعدة ؟